فن ومشاهير /أخبار المشاهير

يسرا وليلى علوي تتألقان على السجادة الحمراء و4 أفلام عربية تخوض غمار المسابقة في مهرجان مراكش

مقدما حفل افتتاح مهرجان مراكش
الممثلة خلود البطيوي برفقة زوجها
عبد الله فركوس
الممثلة المصرية بشرى
يسرا
طلة للعارضة ليلى حديوي
ليلى علوي
زينب عبيد بقفطان مختلف أثار الانتباه
أعضاء لجنة تحكيم مهرجان الفيلم الدولي بمراكش
مديرة المهرجان ميلتا توسكان تتوسط فيصل العرايشي ومحمد صارم الفاسي الفهري
المخرجة المصرية ايناس الدغيدي

انطلقت فعاليات مهرجان الفيلم الدولي بمراكش في دورته السابعة عشر بحفل افتتاح دشنه عدد هام من نجوم الفن العربي والعالمي،وظهرت على السجادة الحمراء النجمات المصريات بقوة خاصة يسرا التي تألقت بالفستان الأزرق البراق وتسريحة بسيطة وراقية إلى جانب ليلى علوي وإيناس الدغيدي وبشرى .وسيعرض المهرجان في المسابقة الرسمية 14 فيلماً من مختلف أنحاء العالم تعد أعمالاً جديدة وشابة كما وصفها رئيس لجنة المهرجان المخرج الأمريكي جيمس غراي، حيث قال إن اختيار الأفلام يراهن على الشباب في عملهم الأول أو الثاني.

يذكر أن للفيلم العربي نصيباً في هذه الأفلام ،حيث سيدخل غمار المسابقة ثلاثة أفلام وهي فيلم "لا أحد هناك" للمخرج المصري أحمد مجدي ، وفيلم "في عيني" للمخرج التونسي نجيب بلقاضي وفيلم "طفح الكيل" للمغربي محسن بصري وفيلم "اكاشا" للسوداني حجوج كوكا.ويعد برنامج المهرجان ببرمجة غنية وعروض أفلام تصل الى أكثر من 60 فيلم موزعة على عروض خاصة وبانوراما السينما المغربية ولقاءات مع عدد هام من المخرجين على رأسهم روبرت دينيرو ومارتن سكورسيزي وانييس فاردا الفرنسية ويسري نصر الله.

ويكرم اليوم الممثل الأمريكي روبرت دينيرو بقاعة قصر المؤتمرات حيث تدور معظم فعاليات المهرجان. كما شهدت ليلة أمس تزامناً مع حفل الافتتاح عرض فيلم "عند بوابة الخلود" للمخرج الأمريكي جوليان شنابيل الذي يتناول قصة الرسام العالمي فان غوغ. وفي نفس الوقت شهد فضاء ساحة جامع الفنا الشعبي عرض في الهواء الطلق للفيلم المغربي الكوميدي "كورصة" الذي أخرجه وأدى فيه دور البطولة عبد الله فركوس.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X