إقامة فعالية "هيا نمشي معا 7 على واجهة جدة البحرية

فعالية هيا نمشي7
إقامة فعالية "هيا نمشي معا 7 على واجهة جدة البحرية
إقامة فعالية "هيا نمشي معا 7 على واجهة جدة البحرية
4 صور

لتعزيز رياضة ذوي الإحتياجات الخاصة أقيمت صباح يوم الخميس فعالية سباق هيا نمشي معا ٧ والتي نظمها مركز العون بمشاركة أمانة جدة والعديد من الجهات الحكومية والخاصة بحضور أمين محافظة جدة صالح بن علي التركي.

وتهدف تلك الفعالية إلى تعزيز رياضة ذوي الإحتياجات الخاصة ومشاركتهم في الأنشطة المجتمعية التي تشكل عاملا مؤثراً إيجابيا في حياة الانسان الجسدية والنفسية والاجتماعية.
وتم تنظيم7 سباقات مختلفة تضمنت فئات صنفت حسب العمر والحالة الصحية للمتسابقين.

وشهدت الفعالية مشاركة العديد من الجهات ذات العلاقة وبحضور الدكتورة هايدي العسكري مدير عام التنوع والشمل والشراكات- الهيئة العامة للرياضة السعودية والدكتور محمد باجبير مساعد مدير الشؤون الصحية للخدمات الطبية المساعدة ممثلاً عن مدير الشؤون الصحية، نظم مركز العون فعالية "هيا نمشي معا 7."
الجدير بالذكر انه تم هذا العام تمديد مسافة السباق لتصبح "2كيلومتر/2000متر" للرياضيين المحترفين من ذوي الإعاقة، وذلك بعد ملاحظة التطور والتقدم الذي طرأ على اللياقة البدنية للمشاركين خلال السنوات الماضية. وشارك في الفعالية حوالي عشرون مركز من المراكز المتخصصة في الإعاقة من مدينة جدة ومكة المكرمة، وبلغ عدد المشاركين حوالي (700) شخص من ذوي الإعاقة الذهنية، وعدد الحضور حوالي (2000) شخص.

كما شارك عدد من المجموعات التطوعية في هذه الفعالية لمساندة الرياضيين من ذوي الإعاقة مثل فريق منتهى وفريق سناب وفريق سواسية ، وفريق نخبة الخير. كما تواجد عدد من المتطوعين والمدارس وشاركت مجموعة من الرياضيين المتطوعين الشباب من النادي الصحي "SpoonFed"، بالإضافة إلى عدد من المتطوعين الرياضيين حيث بلغ العدد الاجمالي للمتطوعين والمتطوعات حوالي المائتين.

وشارك عدد من المؤسسات بالحضور وتقديم مساندتهم بإقامة محطات للتوعية.

هذا وقد أشادت الدكتورة مها الجفالي مديرة مركز العون بدور الجهات الحكومية وعلى رأسهم أمارة منطقة مكة المكرمة وأمانة مدينة جدة ووزارة الصحة وأمن المهمات وشرطة المرور والدفاع المدني والهلال الأحمر والسيدة لينا المعينا عضو مجلس الشورى، ومشاركتهم الفعالة ودعمهم المستمر لنا في تحقيق رسالتنا نحو هذه الفئة الغالية على قلوبنا.

وقد أكمل سباق الألفين متر من العداءات في وقت قياسي فرح الأشهب من مركز الرعاية والحنان ولمى الدقي ورهف الحارثي من مركز العون. ومن العدائين الشباب الذين أكملوا سباق ألفين متر في زمن قياسي حسين الصليفي من مركز الرعاية والحنان وعبدالله بشاوري من مركز معا ومحمد عبدالرحمن من مركز الإرادة.