"الخدمة المدنية" تُطلق نظام "موارد" الحكومي رسمياً في السعودية

شعار الخدمة المدنية
الخدمة المدنية السعودية
2 صور

أعلن وزير الخدمة المدنية في المملكة العربية السعودية، سليمان بن عبد الله الحمدان، الأحد، تدشين نظام موارد الحكومي الجديد.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أنه تمّ تدشين النظام خلال حفل أقامته في المقر الرئيس في الرياض، وسط حضور نائب وزير الخدمة المدنية عبد الله بن علي الملفي، ومساعد وزير الخدمة المدنية محمد بن طويلع السلمي وكبار مسؤولي الوزارة.

كما كشف الحمدان، أن نظام موارد الحكومي الجديد يمثل خطوة أولى نحو منظومة كبيرة هي منظومة الحكومة الإلكترونية، وهو الحلم الذي كان في الأفق وبدأ يتحقق على أرض الواقع، بمتابعة من القيادة السعودية.

وأشار إلى أن النصف الثاني من العام 2019 سيشهد تحول الوزارة إلى التعامل الإلكتروني والاستغناء عن التعاملات الورقية.

وقال الوزير: "إن مفهوم الحكومة الإلكترونية كان مطلباً أساسياً خلال العشر سنوات الماضية وما شهدناه في السنوات الأخيرة يعتبر قفزة كبيرة في منظومة البرامج الإلكترونية وهو يهدف في نهاية المطاف إلى رفع الجودة على المستويات الحكومية وتسهيل العمل واختصار الوقت وتوفير الخدمة للجميع".

واختتم الوزير كلمته بالتأكيد على أن الفترة المقبلة ستشهد تطورات على مستوى الخدمات الإلكترونية، مطالباً الجميع إلى تقديم وطرح الآراء والاقتراحات والملاحظات التي تساهم في تحسين أي إجراء يساهم في رقي العمل ورفع جودة العمل بشكل عام.