أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

عارضة أزياء تواجه عقوبة السجن لأكثر من 10 أعوام في السجون الباكستانية

قبض عليها في مطار لاهور
بطاقتها الشخصية
ضبط معها كميات كبيرة من المخدرات
عارضة الأزياء الشتيكية تيريزا هالسكوفا
هالسكوفا بقبضة السلطات الباكستانية

لا تنخدع بالشكل الخارجي للأشخاص، ولا تعتقد أن الوجوه الجميلة، تخفي وراءها أشياء جميلة تشبهها، ومؤخراً قامت السلطات الباكستانية، يوم الأحد الفائت 2 كانون الأول / ديسمبر 2018، باتهام عارضة أزياء تشيكية حسناء، بمحاولة تهريب كميات كبيرة من مادة الـ«هيروين» المخدرة، تبلغ قيمتها أكثر من مليون دولار أمريكي، وذلك على متن رحلة متجهة إلى أيرلندا.
وبحسب ما نشره موقع «سكاي نيوز»، نقلاً عن صحيفة «ذي صن» البريطانية، فإن عارضة الأزياء التشيكية «تيريزا هالسكوفا»، التي تبلغ من العمر 22 عاماً، كان قد جرى توقيفها واعتقالها في مطار «لاهور» الدولي في باكستان، وذلك عقب أن تم العثور على كميات كبيرة من الـ«هيروين» قبل عدة أشهر، حيث ذكرت السلطات الباكستانية، أنه كان قد ضُبط ما يقارب الـ 9 كيلوغرامات من هذه المادة المخدرة مع العارضة الحسناء، كانت مخبأة في «تماثيل صغير» داخل حقيبتها.
وكانت «هالسكوفا»، التي دخلت في نوبة بكاء شديدة عقب تأجيل جلسة المحاكمة مرة أخرى، قد صرّحت بأنها زارت باكستان بهدف المشاركة في عروض أزياء هناك، وأكدت أنها لا تعرف على الإطلاق كيف وُجدت المخدرات داخل حقيبتها، مشيرة إلى أن التماثيل التي كانت تحملها، كانت هدايا تلقتها من عدة أشخاص خلال وجودها في البلاد.
وخلال التحقيق مع عارضة الأزياء التشيكية، والبحث في هاتفها الشخصي، تم القبض على رجلين آخرين، ووجهت لهما اتهامات بتهريب المواد المخدرة، ومن الجدير بالذكر، أنه في حال تم إدانة «تيريزا هالسكوفا»، فإنها من الممكن أن تواجه عقوبة بالسجن قد تصل إلى 10 سنوات في السجون الباكستانية، إذ أن قانون البلاد يطبق عقوبة الإعدام على الذين تضبط معهم كميات تصل إلى 10 كيلوغرامات وأكثر من المخدرات، مع العلم بأن الكمية التي تم ضبطها مع العارضة التشيكية، كانت 9 كيلوغرامات، أي أقل من الكمية التي قد تودي بها إلى الإعدام.
وكانت السلطات الباكستانية، قد صرحت لوسائل الإعلام المحلية، أن عارضة الأزياء التقت في وقت سابق قبل اعتقالها، رجلاً في مدينة «مانشستر» البريطانية، وهو الشخص الذي كان قد طلب منها الذهاب إلى باكستان من أجل الترويج لعلامة تجارية مقابل الحصول على مبلغ مالي كبير. وأضافت السلطات أن «تيريزا هالسكوفا»، وصلت إلى باكستان وأمضت عدة أيام، حصلت خلالها على المخدرات بنية تهريبها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X