بالصور ليلة تتويج نساء مغربيات مميزات

صورة جماعية
الوزيرة بسيمة حقاوي خلال إلقاء كلمتها
فرقة "عبيدات الرمى"
الإعلامية فاطمة البرودي خلال إلقاء الكلمة
رئيس الحكومة سعد الدين العثماني يسلم الجائزة الأولى للفائزة نعيمة الصنهاجي
الوزير عبد الكريم بنعتيق يسلم درع التكريم للفائزة سهاد أزنود ونزهة بيدوان تسلم الشيك
فرقة الكورال للطرب الأندلسي
جانب من الشخصيات الوزارية التي حضرت الحفل
كاتبة الدولة فاطنة الكيحل والوزيرة رقية الدرهم مع المتوجتين جميلة بركاش وحسنية كنوني
9 صور

شهد مسرح محمد الخامس بالرباط، حفل تتويج الفائزات بجائزة "تميز للمرأة المغربية" في دورتها الرابعة، وخصصت هذا العام لـ "المبادرات الموجهة للمرأة القروية". ترأس الحفل سعد الدين العثماني رئيس الحكومة وعدد من أعضاء الحكومة. وهي الجائزة التي تنظمها وزارة شؤون المرأة والتضامن والمساواة برئاسة الوزيرة بسيمة حقاوي.
حصلت على الجائزة الأولى، وقيمتها (130 ألف درهم مغربي)، نعيمة الصنهاجي بفضل مجهودها عن مشروع "منحة من أجل النجاح"، الذي يقوم بتوفير مؤسسات للاستقبال لإيواء حوالي 20 تلميذة ينحدرن من العالم القروي، وتمكينهن من متابعة الدراسة بالمستوى الإعدادي، عبر توفير منحة شهرية تقدر بـ450 درهم لكل تلميذة.
وكانت الجائزة الثانية (100 ألف درهم مغربي) مناصفة، لكل من جميلة بركاش حول مشروعها "حصد الضباب وتغذية مجموعة من القرى بالماء الصالح للشرب"، و لحسنية كنوني عن مشروعها "تربية الماعز الحلوب من صنف اللبين المستورد من فرنسا".
وعادت الجائزة الثالثة (70 ألف درهم مغربي) لسهاد أزنود عن عملها من خلال جمعيتها التي تهتم بإعادة الاعتبار للمنتجات الفلاحية المحلية الصحية النادرة.
حضر الحفل عدد من نساء المجتمع المدني وفنانين ورياضيين لدعم هذا الحدث الذي أصبح تقليداً سنوياً لتحفيز النساء المغربيات على العطاء وتنمية مجتمعاتهن، وتخللته فقرات من تلاوة القرآن الكريم وفقرات من الأمداح النبوية وموشحات أندلسية. إضافة إلى فقرة من التراث الفني القروي "عبيدات الرمى".