قمة المعرفة 2018 تنعقد يومي 5 و6 ديسمبر بالمركز التجاري

image.jpg
أرشيفية
7507226-134205251.jpg
قمة المعرفة 2018 "الشباب.. ومستقبل اقتصاد المعرفة"
image.jpg
7507226-134205251.jpg
2 صور
تنعقد "قمة المعرفة 2018" التي تنظِّمها مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة بدروتها الخامسة، تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وبتوجيهات الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس المؤسَّسة، يومي 5 و6 ديسمبر 2018 في مركز دبي التجاري العالمي وتحمل شعار "الشباب.. ومستقبل اقتصاد المعرفة"، وتحظى بدعم عدد كبير من القطاعين الحكومي والخاص بالدولة، سعياً إلى المساهمة في بناء مجتمعات المعرفة، نظراً للدور البارز للقمة في إثراء الحوار المعرفي بين الأطراف المعنية على مستوى المنطقة.
وقال سيف المنصوري، رئيس لجنة قمّة المعرفة: "إنَّ القمة ومن خلال أربع دورات سابقة، نجحت في أن تصبح حدثاً معرفياً بارزاً على مستوي المنطقة والعالم، يستقطب اهتمام مجموعة متنامية من الجهات والمؤسَّسات الحكومية والخاصة لدعمه ورعايته، بما يسهم في تعزيز عمليات إنتاج ونشر المعرفة".
وتشهد القمة تكريم الفائزين بجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، في دورتها الخامسة، التي تهدف إلى تكريم روّاد صناعة المعرفة على مستوى العالم، وتسليط الضوء على أبرز إنجازاتهم. كما تناقش القمة مستجدات المشروعات والمبادرات التي أطلقت خلال الدورات السابقة.
وتسلط قمة المعرفة 2018 الضوء على مفاهيم اقتصاد المعرفة القائم على رأس المال البشري، والاقتصاد الرقمي وأبرز مجالاته، إلى جانب الاقتصاد الإسلامي ودوره في اقتصاد المعرفة، إضافة إلى محاور الشباب ودورهم في بناء مجتمعات المعرفة. ومن جهة أخرى، تناقش القمة قضية تنمية رأس المال البشري وأهميته كركيزة أساسية للتنمية الشاملة للدول.