أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

نقل جثمان بوش الأب إلى واشنطن ليبدأ الوداع الأخير

الراحلان بوش الأب وزوجته باربرا
بوش الأب

بدأ الوداع الأخير للرئيس الأمريكي الراحل جورج بوش الأب يوم أمس الإثنين، بنقل جثمانه على متن طائرة «إيرفورس وان» الرئاسية من تكساس إلى واشنطن، حيث سيسجى جثمانه في القاعة المستديرة في مبنى الكونغرس الأمريكي لإتاحة الفرصة للأمريكيين لإلقاء نظرة أخيرة عليه قبل دفنه يوم الخميس، وتوفي جورج بوش الأب الرئيس الحادي والأربعون للولايات المتحدة يوم الجمعة عن عمر 94 عاماً في منزله في هيوستن.
وقال صديقه ومستشاره جيمس بيكر يوم الأحد الفائت على شبكة إيه. بي. سي إنه «توفي بسلام». وسيتم تكريم بوش - الرئيس الوحيد الذي تولى ابنه الرئاسة في حياته، لمدة أربعة أيام في واشنطن وفي تكساس حيث سيدفن الخميس.
وستتوج مراسم تكريمه الأربعاء بجنازة رسمية في كاتدرائية واشنطن الوطنية - لتكون أول جنازة رئاسية منذ وفاة الرئيس الأسبق جيرالد فورد في 2006.
وكان بوش الأب طياراً عسكرياً أثناء الحرب العالمية الثانية، وشغل منصب الرئيس السابق لوكالة الاستخبارات المركزية، وكان نائباً للرئيس رونالد ريغان قبل أن يفوز بالرئاسة.
وعانى الرئيس السابق للولايات المتحدة لسنوات من مرض باركنسون أقعده على كرسي متحرك، وكان يُنقل إلى المستشفى مراراً وخاصة بعد وفاة زوجته باربرا.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X