أسرة ومجتمع /أنت و العمل

5 فوائد لشبكات التواصل الاجتماعي للنجاح بمشروعك!!

أهم أذرع التسويق للشركات الكبيرة
5 فوائد لشبكات التواصل الاجتماعي للنجاح بمشروعك!!
التواصل مع عملائكم بشكل مباشر ودون وسيط

يقضي الكثيرون منا أوقاتهم على شبكات التواصل الاجتماعي، إما للتسلية أو لإجراء البحوث والوصول للمعلومات، ولكن هل فكرت يوماً أن شبكات التواصل الاجتماعي باتت عاملاً أساسياً لنجاح المشاريع وتعتمد عليها الشركات الكبيرة في حملاتها التسويقية التجارية.
ولذلك يمكن لوسائل التواصل الاجتماعي أن تحسن عملك أو مشروعك في خمسة مجالات:


• في مجال التوظيف: تساعد شبكات التواصل الاجتماعي في الوصول إلى الشريحة المستهدفة للوظيفة المحددة، مما يوفر الوقت والجهد في إجراء المقابلات.


• في مجال التسويق: باتت شبكات التواصل الاجتماعي من أهم أذرع التسويق للشركات الكبيرة؛ إذ إن من مميزات هذه الوسائل أنها تستطيع تحديد توجه واهتمامات مستخدميها من الصفحات التي يزورها دوماً، ومن الإعجابات والتعليقات التي يتفاعلون معها، وهذا ما يجعل التسويق من خلالها يحقق نتائج مبهرة.


• في مجال تفاعل العميل: من خلال منصات التواصل الاجتماعي لمشروعك، سيتم التواصل مع عملائكم بشكل مباشر ودون وسيط، لمعرفة مدى رضاهم أو شكواهم من خدمة مقدمة أو منتج ما، وهذا ما يجعل التفكير بالتحسين دوماً، وإيجاد الحلول للمشكلات التي طرحها العملاء، ما يجعل النجاح حليفكم.


• في مجال تحديد مواقع الشركاء التجاريين والإستراتيجيين المحتملين الذين ستتم الاستفادة من عقد الشراكات معهم، من خلال دراسة توجههم على شبكات التواصل الاجتماعي، وإيجاد ما هو بين مشروعك وبينهم.


• في مجال بناء العلامات التجارية: فكل ما سبق يساهم في بناء علامتك التجارية لمشروعك والنجاح به.


وأخيراً، عند اختيار إحدى وسائل التواصل الاجتماعي، يجب أن تعرف أين يتواجد عملاؤك؛ حتى توجّه جهودك نحو القنوات التي يستخدمونها. وقد تجد نفسك بحاجة إلى تشكيلة من وسائل التواصل الاجتماعي لتغطية جميع حاجاتك.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X