اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

المهرجان المسرحي الــ 13 لـ "التعليم" يواصل عروضه في وادي الدواسر

العرض المسرحي
احد الممثلين بالمسرحية
الحضور
محافظ وادي الدواسر عبدالله بن سليمان المبارك
عرض مسرحية "شرود"
6 صور

نظراً لأهمية المسرح ودوره في تطوير قدرات ومهارات الطلاب في الإلقاء والتمثيل، تهتم أغلب إدارات التعليم في السعودية بتفعيل النشاط المسرحي. وحالياً يواصل مهرجان الفرق المسرحية المدرسية الـ 13، الذي تنظمه وكالة وزارة التعليم للأداء التعليمي "النشاط الطلابي – الثقافي"، عروضه في إدارة التعليم بمحافظة وادي الدواسر، وتحديداً على مسرح قاعة الملك عبدالعزيز الثقافية، بمشاركة فرقٍ من عشر إدارات تعليمية من مختلف المناطق والمحافظات السعودية.
وقد شهد اليوم الأول للفعالية "أمس" عرض مسرحية "شرود"، بحضور عبدالله بن سليمان المبارك، محافظ وادي الدواسر، وقدمته إدارة التعليم في محافظة عنيزة، وفي مساء اليوم نفسه، عرضت إدارة التعليم في منطقة نجران مسرحية "ضياع الأحلام"، بينما قدمت إدارة التعليم في منطقة الرياض مسرحية "ماذا لو".
كذلك تم عرض مسرحية "نجمة سحر" لإدارة التعليم في محافظة صبيا، ومسرحية "البابور" لإدارة التعليم في محافظة الطائف, ومسرحية "تحت سقف البراميل" لإدارة التعليم في محافظة الزلفي.
وسيشهد اليوم الثلاثاء، اليوم الأخير، عروضاً مسرحية، تقدمها فرق إدارة التعليم في محافظة ينبع، وإدارة التعليم في المدينة المنورة، وإدارة التعليم في المنطقة الشرقية، وإدارة التعليم في منطقة عسير.
ويختتم المهرجان الأربعاء المقبل، بحضور الدكتور عبدالحميد المسعود، المدير العام للنشاط الطلابي في وزارة التعليم، بإعلان المسرحيات الفائزة، وتكريم المشاركين في المهرجان.