تنحيف الوجه من خلال طريقة وضع الكونتور

حيل تنحيف الوجه بالمكياج
حيل تنحيف الوجه بالمكياج
حيل تنحيف الوجه بالمكياج
حيل تنحيف الوجه بالمكياج
حيل تنحيف الوجه بالمكياج
7 صور

ترغب العديد من السيدات باعتماد حيل في المكياج. من بين هذه الحيل طريقة وضع الكونتور التي يتبعها خبراء التجميل من خلال الاعتماد على خطوات بسيطة للغاية، تنحت ملامح الوجه وتظهره نحيف.
الحقيقة أن كونتور الوجه بالأساس هو كونتور لتنحيف الوجه و قد استخدم من أجل الفتاه ذات الوجه الممتلئ و الوجه الدائري، وهو عبارة عن عمل ظلال للوجه، وإبراز مناطق العظم فى الخدين و إظهار ملامح الوجه جيداً و إبراز جمالة عن طريق تنحيفه.
 

 

الكونتور الحقيقي للوجه
 

كونتور الوجه
كونتور الوجه


تنحيف الوجه بالكونتور من التقنيّات المعتمدة والعصريّة التي تلجأ الها مدوّنات الجمال وخبراء التجميل لنحت الوجه وتنحيفه وأيضاً لإخفاء العيوب وتظليلها، إلّا أنّ هذه التقنيّة تحتاج إلى المهارة والتمارين البسيطة لإتقان خطواتها، فاستخدام ألوان غامقة على بعض المناطق من الوجه كأعلى خطّ الشعر والزوايا الخارجيّة منه وتحت عظمتيّ الوجنتين، على جانبيّ جسر الأنف وأسفل الذقن ينحت الوجه ويظهره أقلّ امتلاءً، كما يحتاج الأمر إلى عمليّة مزج متقنة كي لا تبدو خطوط اللّون ظاهرة على سطح البشرة.

تابعي المزيد:تسريحات ناعمة للشعر الطويل مستوحات من النجمات لإطلالة حيوية في الحجر

 


طريقة وضع الهايلايتر

الأبيض يوضّح مكان الهايلايتر
الأبيض يوضّح مكان الهايلايتر


تركيز الهايلايتر على جسر الأنف والزوايا الداخليّة للعينين، أعلى الشفة العليا وعند النقطة الأعلى بين الحاجبين يساعد على تنحيف الوجه وتسليط الضوء على المنطقة الوسطى بعيداً عن الوجنتين الممتلئتين ويجعل التركيز كلّه على المنطقة الوسطى من الوجه، فيبدو أنحف بكثير.

 



الحواجب الممتلئة

تحديد الحواجب
تحديد الحواجب


عندما تكون الحواجب مشذّبة بأسلوب متقن ولائق، طبيعيّة ومملتئة بأسلوب عصريّ ومواكب للموضة، فهي بذلك تجلب لها الأنظار، ما يصرف التركيز على بقيّة ملامح الوجه ويساعد كثيراً على تنحيف الوجه. استعيني بقلم الحواجب لملء الفراغات وتحديد الحاجبين لإطلالة أنيقة ووجه نحيف.

 


تنحيف الذقن
 

تنحيف الذقن
تنحيف الذقن


من مناطق الوجه الأخرى التي لا بدّ من التركيز عليها لتنحيف الوجه، هي الذقن. جرّبي البودرة البرونزيّة لإخفاء الذقن الكبير، لكن احذري المبالغة في توزيع البرونزر على الذقن فتبدو النتيجة عكسيّة، واحرصي على استخدامه بكميّات قليلة ودمجه جيّداً على البشرة كي تختفي آثاره فتظهر هذه المنطقة من الوجه أصغر وأنحف ممّا هي عليه دون مكياج.

بهذه الخطوات والخدع السهلة والبسيطة يمكنكِ الحصول على مكياج مميّز يؤمّن لكِ وجهاً منحوتاً وأنحف بأسلوب عصريّ.

تابعي المزيد:أفضل طرق الكونتور لتنحيف الوجه خلال فترة الحمل