انتبهي لهذه القواعد عند استخدام الـ أيلاينر

قواعد عند استخدام الـ أيلاينر
قواعد عند استخدام الـ أيلاينر
قواعد عند استخدام الـ أيلاينر
4 صور

 الـ أيلاينر أو محدّد العيون، هو أحد أدوات المكياج الأساسية بألوانه كافة التي تُبرز جمال العينَيْن، ومع ذلك لا بدّ من قواعد أساسية عند استخدام  الـ أيلاينر، لتتفادي الأخطاء التي تقع فيها الكثير من النساء أثناء اسخدامه، وتعطي نتيجة غير مُرْضية:

- عدم المبالغة في تحديد أسفل العين

إنّ المبالغة في تحديد أسفل العينين بخاصة مع استخدام الألوان الداكنة، قد يجعل عينيكِ تبدوان أصغر. كما يصبح من السهل ظهور بعض التلطّخات أسفل العينين. إن كنتِ ترغبين في تحديد أسفل العين، يُنصح باستخدام قلم خفيف للحصول على اطلالة مثالية. كما يُنصح أيضًا باستخدام اللون البني أو الرمادي الداكن.

- رسم  الـ أيلاينر بشكل متساوٍ

للقدرة على رسم خط متساوٍ، تجنّبي الوصول للزوايا الخارجية من العينين، فقد يتسبب ذلك في إبراز ثنيات الجلد، وعدم الحصول على خط ناعم ومتساوٍ. كما يُنصح كذلك بعدم غلق العينين أثناء رسم الـ أيلاينر، لضمان الحصول على خط متساوٍ بشكل أسرع. وأيضًا، عند استخدام الجلّ لاينر، استخدمي فرشاة مائلة للحصول على خط ناعم وسلس.

شاهدي أيضاً بالفيديو:طريقة رسم الآيلاينر بالشكل الصحيح

 


- لون الـ أيلاينر

محدّد العيون الأبيض أسفل العين يعمل كالسحر ليعطي مظهرًا أوسع للعينين. استخدمي أقلام  الـ أيلاينر باللون الأبيض أو أيٍّ من الألوان الفاتحة على الرموش السفلية.

- نوع  الـ أيلاينر

أقلام  الـ أيلاينر هي الأنسب، إن كنتِ على عجلة من أمرِك، فهي الأسرع والأسهل في الاستخدام دون أيّ تلطّخات، أما الجلّ لاينر، فهي الأنسب لاطلالة مثالية للحفلات، فهي مقاومة للماء، وتسمح بالتحكّم في سُمْك الخط فوق العينين.

أمّا عن اللاينر السائل، فهو نوع مبتكر من الـ أيلاينر، وهي الأكثر دقة، لكنها تحتاج إلى يد ثابتة لرسمها. فإن كنتِ من المبتدئات، استخدمي الجلّ لاينر بدلًا من السائل.

- عدم ثبات الـ أيلاينر

لضمان ثبات الـ أيلاينر، ارسمي  الـ أيلاينر باستخدام القلم أو فرشاة صغيرة، ثم قومي بتثبيت الخط باستخدام بودرة مناسبة للون ظلّ الجفون. وللحفاظ عليه ثابتًا لفترة أطول، قومي بتمرير فرشاة ظلال الجفون أولًا في الفازلين.