جمال /مكياجك

أيهما أفضل: رسم الحواجب بالبودرة أم القلم؟

أيهما أفضل: رسم الحواجب بالبودرة أم القلم؟
رسم الحواجب بالجل هو الأفضل
رسم الحواجب بالقلم قد يتسبب بتساقط الشعيرات
رسم الحواجب بالجل يمنحك مظهر طبيعي
رسم الحواجب بالبودرة كذلك يمنح الحاجبين مظهر طبيعي وشبابي

 لا يكتمل جمال المكياج دون حواجب مثاليّة وكثيفة التي توحي بمظهر أكثر شباباً، سواء كان المكياج خفيفاً للنهار، أم قويّاً ملائماً للسهرة، وهنا تقع الكثير من النساء في حيرة من أمرهنّ مع تعدّد أدوات تحديد الحاجبين، فهل يعدّ رسم الحواجب بالبودرة هو الأفضل للحصول على نتائج رائعة أم رسمها بالقلم؟ هذا ما سنتناوله في هذا الموضوع، مسلّطين الضوء على إيجابيّات وسلبيّات كلّ من هاتين الوسيلتين، ومضيئين على وسيلة ثالثة هي الأحدث والأكثر اعتماداً من قبل خبراء المكياج المحترفين.

رسم الحاجبين بالقلم دقيق ولكن..

يمنح القلم صاحبات الحواجب المليئة بالفراغات ما يبحثن عنه، مع إمكانيّة رسم حواجبهنّ بأسلوب الشعرة وبشكل خارجيّ دقيق التحديد، ولكن يؤخذ على رسم الحواجب بالقلم بعض السلبيّات، مثل تسبّبه بتساقط شعيرات الحاجبين لدى البعض، خاصّة مع الاستخدام المتكرّر له بشكل يوميّ، كما يرى بعض الخبراء فيه وسيلة تمنح الحاجبين شكلاً مصطنعاً وغير طبيعيّ.

رسم الحاجبين بالبودرة

مثاليّ في هذه الحالة أمّا رسم الحواجب بالبودرة، فيمنح الحاجبين مظهراً طبيعيّاً وغير حادّ خلافاً للقلم، خاصّة إذا تمّ استخدامه بدرجتين اثنتين، الأولى داكنة والثانية فاتحة، يحدّد الشكل الخارجيّ بالدرجة القاتمة، فيما يتمّ تعبئة الفراغات وتحديد المقدّمة باللّون الفاتح، وبهذه الطريقة، يرسم الحاجبان على عدّة مراحل، الأمر الذي قد يستغرق بعض الوقت، لذا يمكنكِ الاستعانة بالقلم إنِ كنت على عجلة من أمركِ.

الوسيلة السحريّة

أمّا الوسيلة المثلى التي لن تأخذ من وقتكِ الكثير وتمنحكِ حاجبين كثيفين، فهي رسم الحواجب بالجل. تعمل هذه المادّة التي تطبّق باستخدام فرشاة شبيهة بفرشاة الماسكرا على تحديد كلّ شعرة من شعر الحاجبين بدقّة، وبالتالي منحهما مظهراً طبيعيّاً.

الطريقة المثاليّة لرسم الحاجبين بالجل

اعتمدي على الجل بلونين اثنين لمنح الحاجبين مظهراً عميقاً ومليئاً بالإثارة، الأوّل بدرجة أفتح من لون الحاجبين بقليل، والثاني أغمق بدرجة قريبة من لون الشعيرات، وقومي بتطبيقهما باعتماد الخطوات الآتية:

- طبّقي الجل بلون فاتح من مقدّمة الحاجبين مروراً إلى نهايتهما، مع تمشيط الشعيرات باتّجاه الأعلى، بذلك، سيتمّ تحديد كلّ شعرة على حدة، كما سيبدو الحاجبان أكثر كثافة.

- كرّري الخطوة ذاتها مع الجل الداكن بتركيز اللّون في مقدّمة الحاجبين لمظهر شبابيّ.

- يمكنكِ الاستغناء عن البودرة بشكل نهائيّ من خلال الضغط بفرشاة الجل على البشرة، ما يعمل على تلوينها، وبالتالي ملء الفراغات بطريقة لطيفة.

- تكرّر هذه الخطوات مرّات عدّة إلى حين الحصول على النتائج التي ترغبين بها.

لماذا يفضّل الخبراء هذه الطريقة؟

تدوم نتائج المكياج المنفّذ بأكثر من لون وطبقة لأطول فترة ممكنة. يمنح تفاوت تدرّجات ألوان الجل مظهراً عميقاً وطبيعيّاً للحاجبين.

يسهل تصحيح الأخطاء في حال تطبيق المكياج على مراحل متتابعة، لا سيّما جل الحاجبين، بدلاً من خطوة واحدة، ما يرغمكِ على إزالة كامل المكياج والبدء من جديد عند حدوث أوّل خطأ.

تحديد طول الحاجب الذي يناسب شكل وجهكِ:

أنتِ بحاجة إلى قلم أو ريشة رفيعة لتحديد حدود الحاجب كالآتي:

- ثبّتي الريشة أو القلم على جانب الأنف بشكل مستقيم لمعرفة نقطة بداية الحاجب.

- الخطّ الذي يمتد على طول الريشة من جانب الأنف مروراً ببؤبؤ العين، يحدّد نقطة تقوّس الحاجب.

- وأخيراً، ضعي الريشة بشكل مائل من جانب الأنف ولغاية نهاية العين، النقطة التي يصل إليها القلم عند نهاية الحاجب، ستكون نقطة النهاية.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X