أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

كريم بقرادوني يوقّع كتابه "طلال أبوغزاله.. رجل تسكنه المعرفة"

يوقع معالي الأستاذ كريم بقرادوني كتابه الجديد بعنوان "طلال أبوغزاله.. رجل تسكنه المعرفة"، خلال حفل يعقد بحضور سعادة الدكتور طلال أبوغزاله، في جناح النادي الثقافي العربي في الرابع عشر من كانون أول المقبل، ضمن معرض بيروت العربي الدولي للكتاب في نسخته الـ 62، بحضور نخبة من الشخصيّات السياسيّة والثقافية والإعلاميّة.

ويسلّط الكاتب الضوء على مسيرة الدكتور طلال أبوغزاله ومراحل حياته، حيث يتناول الكتاب ضمن 234 صفحة "البدايات القاسية" من الخروج القسري من يافا واللجوء إلى لبنان، والتفوق في مراحل الدراسة في لبنان، ثم ينتقل إلى أزمنة الصعود، والتي تتمضن (زمن المحاسبة والتدقيق، والكمبيوتر وثورة المعرفة، والملكية الفكرية).

ويستعرض الكتاب في أحد أبوابه الرؤية المستقبلية للدكتور أبوغزاله وأبرزها (تسونامي التعليم الرقمي، جمعية كلنا لفلسطين، وبعض الأحداث والعبر).

يشار إلى أن الكاتب بقرادوني وهو وزير دولة لشؤون التنمية الإدارية سابقاً، تولى العديد من المهام، منها نائب قائد القوات اللبنانية، وانتخب لرئاسة العديد من المناصب الحزبية منها رئيسا لحزب الكتائب اللبنانية، لديه عدة مؤلفات منها "السلام المفقود" عهد الياس سركيس (1982- 1988)، و"لعنة وطن"، من حرب لبنان الى حرب الخليج.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X