جمال /شعر وتسريحات

خلطات شعر هندية... مضمونة النتائج ترضي المرأة السعودية

خلطات شعر هندية
العناية بالشعر على الطريقة الهندية
ماسكات منزلية سهلة التحضير
جوز الهند يعزز صحة الشعر
العسل والليمون والبيض مكونات تساعد في العناية بالشعر
خلطات منزلية للشعر

ما من سيّدة لا تحلم بأن يكون شعرها لامعًا وصحيًّا ومثاليًّا، تمامًا كما في الأفلام التي تصوّر نجمة في كامل أناقتها. إنّما للأسف الواقع مختلف جدًّا، فهناك العديد من العوامل التي تتسبّب بمشكلات مختلفة للشعر، من جفاف الشعر وتقصّفه وتكسّره، وصولًا إلى مشكلة القشرة في فروة الرأس وتساقط الشعر.
للتصدّي لمشكلات الشعر، خصّصنا تقريرًا للتحدّث عن أبرز الفيتامينات التي يتمنى شعركِ الحصول عليها. إنما هنا سنعرض لكِ مجموعة خلطات منزليّة هنديّة لأنواع مختلفة من الشعر، ومضمونة النتائج، وترضي المرأة السعودية. إليكِ التفاصيل:
 

  1. المجموعة الأولى:

    للشعر الدهني:
    خلطة العسل والليمون الحامض، تُعتبَر الأشهر على الإطلاق. امزجي ملعقتَيْ طعام من العسل الطبيعي، ثم أضيفي إليه نصف كوب من عصير الليمون. امزجي الخليط ليصبح متماسكًا ثمّ طبّقيه على شعركِ قبل الاستحمام، وذلك لمدّة نحو 15 ساعة.
    للشعر المتقصف:
    ما من سيّدة لا تواجه مشكلة الشعر المتقصّف، لذلك ننصحكِ بالاستعانة بهذه الخلطة السهلة التي تحتوي على اللبن الزبادي وزيت الزيتون.
    امزجي نصف كوب من اللبن الزبادي مع ربع كوب من زيت الزيتون. طبّقي المزيج على وسط شعركِ نزولًا نحو الأطراف. اتركي هذه الخلطة على شعرك مدّة ربع ساعة.

  2. المجموعة الثانية:

    للشعر الجاف:
    إنّ خلطة زيت اللوز مع الموز، هي الأمثل لتغذية الشعر الجاف ومدّه بالفيتامينات الضرورية. اخلطي ملعقتَيْن من زيت اللوز مع ثمرة واحدة من الموز الناضج جدًّا (موزة ناضجة أو مهترئة). طبّقي المزيج على شعركِ، واتركيه مدّة 30 دقيقة.
    للقشرة:
    زيت جوز الهند مع الليمون الحامض، يشكّل السلاح الأمثل للتصدّي للقشرة المزعجة. امزجي نصف كوب من زيت جوز الهند مع ربع كوب من الليمون الحامض. ثمّ طبّقي المزيج على فروة الرأس، للقضاء على القشرة المزعجة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X