أسرة ومجتمع /تحقيقات الساعة

في ذكرى البيعة سعوديات لـ "سيدتي": الملك سلمان يقود البلاد إلى الازدهار

الإعلامية إيمان الرجب
الملك سلمان بن عبدالعزيز
الكاتبة الدكتورة لمياء بنت عبدالمحسن البراهيم
الشاعرة ميرفت بخاري
الملك سلمان بن عبدالعزيز
الدكتورة معصومة العبد الرضا، عضوة المجلس البلدي في الأحساء والمستشار الأسري والاجتماعي
خلود خالد الدخيّل مديرة القسم النسائي في وكالة الأنباء السعودية
وفاء شما، الإعلامية والباحثة الاجتماعية ومدير الإشراف والمتابعة في منتدى الملك سلمان

كشفت سعوديات في ذكرى بيعة قائد المسيرة الملك سلمان بن عبدالعزيز، عن مدى التلاحم بين المواطنين والمواطنات والقيادة الحكيمة، وعبَّرن عن سعادتهن بهذا اليوم:

4 أعوام من الإنجازات
أوضحت خلود خالد الدخيّل، مديرة القسم النسائي في وكالة الأنباء السعودية، أن الوطن والمواطن يحتفيان بالذكرى الرابعة لتولي الملك سلمان بن عبدالعزيز مقاليد الحكم بقلوب مفعمة بالود لما تشهده البلاد من أمن وأمان وإنجازات على مختلف الصعد، مستذكرة البدايات الأولى للإعلام السعودي الذي كان يقتصر على الصحف الورقية والقنوات التلفزيونية والإذاعية، حتى تم إنشاء وزارة الثقافة والإعلام، ما أسهم في أن تأخذ وسائل الإعلام السعودي مكانتها اللائقة ودورها الرائد بين وسائل الإعلام العربية والعالمية المتقدمة بل والتفوق عليها، وأيضاً اهتمام القيادة ودعمها المرأة السعودية، وتمكينها، وتيسير سُبل نجاحها في الحياة والعمل، حيث أصبحت شريكة في تنمية الوطن".

علم شامخ
فيما أكدت الدكتورة معصومة العبد الرضا، عضوة المجلس البلدي في الأحساء والمستشار الأسري والاجتماعي والكاتبة، مدى الترابط الشعبي الذي تشهده البلاد قائلة: "جئنا اليوم مواطنين ومقيمين محمَّلين بالفخر والعزة، للملك سلمان قائد المسيرة الاقتصادية والتعليمية والسياسية". 
وأضافت "نجد اهتماماً كبيراً من قيادتنا بالمرأة ومناصرتها وتمكينها ودعم مسيرتها لتصل إلى المناصب القيادية، وتحقيق المساواة مع أخيها الرجل، وقد دخلت المرأة السعودية في عهد الملك سلمان مرحلة تاريخية جديدة سياسياً بمشاركتها في انتخابات المجلس البلدي، ومجلس الشورى، وكلنا على دراية بما حققه من إنجازات ومشاريع في البنية التحتية، فضلاً عن المحافظة على الثوابت وبث الأمن والاستقرار".

سنوات الإنجازات
أما الكاتبة الدكتورة لمياء بنت عبدالمحسن البراهيم، فبيَّنت أن البلاد تجدد البيعة الرابعة للملك سلمان بن عبدالعزيز بالمحبة والوفاء والولاء. وقالت: "لمسنا في هذه السنوات إنجازات عديدة على الأصعدة كافة، وفي هذا اليوم المجيد نجدد البيعة مرة أخرى في المنشط والمكره وعلى السمع والطاعة، ويتجدد دعاؤنا بأن يستمر الأمن والأمان، وأن يظل الخفاق الأخضر شامخاً مرفرفاً رمزاً للدولة القوية لنصل اليوم إلى السعودية برؤية ٢٠٣٠ التي أصبحنا نلمس نتائجها لتستمر البلادن فتية بروح مفعمة بالولاء والوفاء والنماء والازدهار".

ذكرى عزيزة
وشاركت أيضاً وفاء شما، الإعلامية والباحثة الاجتماعية ومدير الإشراف والمتابعة في منتدى الملك سلمان، معبرة عن مشاعرها بهذه المناسبة، قائلة "اليوم، يوم تجديد ذكرى بيعة الولاء للملك سلمان، ذكرى عزيزة على قلوبنا، تذكِّرنا بتلك الصور المعبرة والمشاهد المؤثرة التي تجسِّد أعظم معاني المحبة والترابط المجتمعي، وحب الشعب للملك، والتكاتف حوله". وأضافت "نسأل الله أن يمد في عمر هذه اللحمة الوطنية، والألفة بين الراعي والرعية، التي قامت على مرتكزات قوية وراسخة".

قيادة حكيمة
الشاعرة ميرفت بخاري، أوضحت من جهتها أن المملكة شهدت أربعة أعوام من الازدهار والتقدم، وقالت: "تقوم بلادنا على أسس راسخة، ونهج قويم، وتقودها قيادة تحقق أهدافها وطموحات مواطنيها، هذه هي الأيقونة التي نعيش من خلالها: شعب عظيم مؤمن بنهج قيادته، لذا فإن جميع الثمار التي نحصدها اليوم عبارة عن منظومة تفاعلية لبلادنا.

نعمة الأمن
بينما عبَّرت الإعلامية إيمان الرجب عن مشاعرها في ذكرى البيعة المباركة، قائلة: "في ذكرى البيعة الرابعة أجدد الولاء والوفاء للملك سلمان بن عبدالعزيز. هذه أربع سنوات مرت، حملت في طياتها كثيراً من الإنجازات التنموية، واتسمت بالتطوير والحزم والعزم، والمضي بخطى ثابتة لتحقيق رؤية ٢٠٣٠ التي حملت كثيراً من الإنجازات للمرأة السعودية ما أسهم في تحقيقها نجاحات إقليمية وعالمية حتى أضحى هذا العصر العصر الذهبي للمرأة السعودية".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X