أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

"أهلاً بالغاليين" يختتم فعالياته في كورنيش الخبر

قص شريط افتتاح الاحتفالية
من الفعاليات
فعاليات ترفيهية
الأهالي والأطفال
فعاليات كورنيش الخبر

اختُتمت فعاليات المهرجان الوطني للأشخاص ذوي الإعاقة تحت شعار "أهلاً بالغاليين"، الذي نظَّمه "مركز فتاة الخليج للرعاية النهارية" التابع لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المنطقة الشرقية، في الواجهة البحرية بكورنيش الخبر، مساء أمس، بحضور آلاف الزوار.
وأوضحت منيرة العماري، مديرة المركز، أن المهرجان اشتمل على عديد من المحاضرات والندوات التخصصية، إضافة إلى برامج تربوية وترفيهية وإرشادية، وأركان الجهات المختلفة، التي بلغ عددها 15 جهة، بهدف تثقيف أسر ذوي الإعاقة، ونقل الصورة الصحيحة للتعامل معهم.
وقالت العماري: "منذ انطلاق فعاليات المهرجان، السبت الماضي، لمدة ثلاثة أيام، بلغ عدد الزوار نحو عشرة آلاف زائر". وأضافت "أغلب الزوار كانوا من طلبة مدارس التعليم العام، للبنين والبنات، وطلبة المراكز المتخصصة في هذا المجال، حيث تعرفوا على الأركان المصاحبة، والبرامج التفاعلية المُعدَّة، وحضروا البرنامج الترفيهي على المسرح".
وبيَّنت العماري، أنه تم إشراك عدد من ذوي الإعاقة في سباق المشي لمسافة كيلومترين، الذي نُظِّمَ على هامش المهرجان بعنوان "يلا نمشي" بهدف دمج ذوي الإعاقة في المجتمع، وشارك في السباق نحو 150 شخصاً، ولاقت هذه المبادرة استحسانهم، وقالت: "الهدف من هذه الفعاليات زيادة الوعي لدى المجتمع بحقوق المعاقين، وتفعيل الدور التوعوي والثقافي لدى فئات المجتمع المختلفة، والتعريف بالبرامج التربوية والتأهيلية الخاصة بذوي الإعاقة".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X