أسرة ومجتمع /ثقافة وعلوم

دار «الطاووس» للنشر تدشن كتابيّ «حين»، و«فلسفة موظف سعيد»

الناشرة رنا المداح تتوسط المؤلفة صفاء علي والمؤلف محمد النمر والزميل وحيد جميل
المؤلفة صفاء علي وابنتها رنيم وابنها أنس وأختها نجلاء السيد
المؤلف محمد النمر والمؤلفة صفاء علي قبل توقيع كتابيهما
المؤلف د. محمد باشا والمؤلفة صفاء علي ووالدتها
رنا المداح وصفاء علي ومحمد النمر يتوسطون بعض الحضور
المؤلف محمد النمر يتحدث للزميل وحيد جميل
المؤلف د. محمد باشا يبارك للمؤلف محمد النمر تدشين كتابه
المؤلف محمد النمر يوقع كتابه "فلسفة موظف سعيد"
المؤلفة صفاء علي ووالدتها وشقيقها تركي
المؤلفة صفاء علي تتحدث للزميل وحيد جميل
المؤلفة صفاء علي توقع كتابها الخواطر «حين»
استمراراً لنشاطها قبل معرض جدة الدولي للكتاب نظّمت المؤلفة والناشرة رنا المداح صاحبة دار «الطاووس» للنشر حفل تدشين وتوقيع ثلاثة كتب في مكتبة «فيرجن» بجدة، وهي: «حين» للمؤلفة صفاء علي السيد، و«فلسفة موظف سعيد» للمؤلف محمد النمري، و«بابيولار» للكتابة غادة عبود.
ومع وصول المؤلفة صفاء علي والمؤلف محمد النمر وحضور الضيوف بدأ حفل التدشين، وعندما سأل «سيدتي نت» الناشرة رنا المداح عن عدم حضور المؤلفة غادة عبود أكدت أنها اتصلت عليها، لكن غادة اعتذرت في نفس اليوم وأخبرتها أنها لم تستطع الحصول على إجازة من عملها، مبينة أن الأمر أحرجها مع المكتبة والضيوف الذين حضروا من أجل الحصول على توقيع المؤلفة. وقررت المداح أنها في المرات القادمة ستضع بنداً جزائياً في حال لم يحضر المؤلف أو المؤلفة لتوقيع الكتاب.
على هامش التوقيع سألت «سيدتي نت» المؤلفة صفاء كيف تلخص محتوى كتابها «حين»، فقالت إن كتابها يضم بين دفتيه مجموعة نصوص أدبية، وأضافت قائلة: «طبعاً لكل قصة حكاية، حين من الدهر، وكلمة «حين» تعني الوقت، والزمن المحدّد. وهذا الكتاب هو أول إصداراتي، لكنه ليس أول كتاب لي، لديّ قبله عدة كتب لكنني لم أتمكن من إصدارها.
* هل هذه القطع الأدبية ناتجة عن تجربتك الشخصية أو تجارب آخرين؟
- دراستي خدمة اجتماعية، وهي حصيلة تجاربي، لكن بعضها خيالية، أما الخواطر فهي من أحاسيسي، فأنا أمارس الكتابة منذ عمري 15 سنة، لكني لم أكن أعرف كيف يمكن إصدارها.
جدارة مهنية
أما المؤلف محمد النمري فيقول عن محتوى كتابه «فلسفة موظف سعيد» إنه يتحدّث عن الجدارات المهنية، والمقصود بها إدارة الوقت، التخطيط والتنظيم، إدارة المخاطر، الإشراف. ويضيف: «في الحقيقة، كلمة موظف سعيد أقصد بها على سبيل المثال، الموظف يتعرض لبعض المصاعب في حياته المهنية، لكن عندما يكون لديه الجدارة فهو يكون قادراً على أن يتخذ القرار الصحيح، ويخرج إلى بر الأمان عن طريق تصرف صحيح، وبفكر صحيح. وبحكم عملي في الموارد البشرية لمدة 3 سنوات صقلت من موهبتي في هذا الموضوع. وقمت بتأليف محتوى الكتاب بصيغة خواطر إنسانية وحكايات، بالإضافة إلى مقالات صغيرة، لكنها كلها مرتبطة بتحفيز الإنسان على أن يمضي مع الجدارات المهنية حتى يصبح لديه حصيلة كبيرة من الجدارات المهنية».

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X