أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

«المرجاني الحيّ» لون العام 2019.. والخبراء يصفونه بـ«الرغبة والنشاط»

المرجاني الحي لون العام 2019
اللون المرجاني الحي
وصفوه بأنه يحمل الرغبة والنشاط
لون العام المقبل 2019

«يحمل في طياته الرغبة والنشاط»، هكذا وصف الخبراء في معهد «بانتون Pantone» الأمريكي للألوان، لون السنة الجديدة 2019، الذي تم الإعلان عنه مؤخرًا، والذي كان لون «ليفينغ كورال Living Coral»، أو «المرجاني الحيّ»، والذي حدده المعهد ليكون لونًا أساسيًا للعام المقبل.
وبحسب موقع «روسيا اليوم»، فقد ذكر معهد «بانتون»، خلال منشور له، أن الدرجة الخفيفة من اللون المرجاني الحي، والتي هي «16-1546 Living Coral»، تشع بالرغبة والحيوية والطاقة، ما تتصف به الألوان النابعة من الطبيعة الحية. ويعد استخدام هذه الدرجة اللونية للمرجان الطبيعي في شبكات التواصل الاجتماعي - وفقًا للخبراء - مصدر إلهام لمشاعر المستخدمين. ويوحي «المرجان الحيّ» بمختلف ألوان الشعاب المرجانية الموجودة في الطبيعة.
وتابع المعهد الأمريكي أن انتشار التكنولوجيا الرقمية وشبكات التواصل الاجتماعي، يقود الناس إلى البحث عن الحميمية مع المحيطين بهم. وتدرجات اللون البرتقالي، وفقًا للخبراء، تعطي إحساسًا بالقرب، فلون «المرجان الحيّ» مليء بالطاقة وشعور الاهتمام بالآخرين.
ومن الجدير بالذكر، أن معهد «بانتون» الأمريكي للألوان، بدأ باختيار وتحديد التوجهات اللونية لعالم الأزياء والتصميم منذ عام 2000. وكانت الشركة قد ابتكرت نظامًا موحدًا لمطابقة الألوان؛ عن طريق استخدام التقنية الرقمية، وبدأت تصدر ألبومات خاصة لعينات الألوان المختلفة وتدرجاتها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X