أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الأميرة ريما بنت بندر تفوز بجائزة "رواد التواصل الاجتماعي العرب"

أصبحت مدينة دبي حاضنة للكثير من الجوائز التي تمنح في مجالات عدة، ومناسبات مختلفة، وتعد جائزة "رواد التواصل الاجتماعي العرب" إحدى هذه الجوائز، فهي جائزة سنوية تمنح لتكريم المبدعين العرب على وسائل التواصل الاجتماعي في جميع أنحاء الوطن العربي، ويتم ذلك من خلال حفل سنوي تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وذللك في شهر ديسمبر في مدينة دبي، وينظمها نادي دبي للصحافة. وكان من ضمن المكرمين لهذا العام "الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان" وكيلة الهيئة العامة للرياضة للتخطيط والتطوير، ورئيسة الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية، حيث تسلمت جائزة "رواد التواصل الاجتماعي العرب" عن فئة "الرياضة للأفراد".
وقد سلم الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم الجائزة للأميرة ريما، نظرًا لجهودها في تفعيل البرامج والأنشطة الرياضية، وتعزيزها بين أفراد المجتمع، واستخدامها لمنصات التواصل الاجتماعي في نشر الوعي الصحي، عبر العديد من المبادرات، التي لاقت إقبالاً كبيرًا بين الشباب.
يشار إلى أن الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان هي إحدى سفيرات التغيير الاجتماعي الإيجابي، وقد عينها مجلس الوزراء السعودي في أكتوبر عام 2017 رئيسةً لمجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية، لتكون مسؤولة عن تعزيز أهداف الرياضات المحلية وإستراتيجيات اللياقة البدنية؛ ولتكون بذلك أول امرأة تقود اتحادًا للأنشطة الرياضية للرجال والنساء في السعودية.
وكما أطلقت مبادرة (KSA10) وهي مبادرة مجتمعية تهدف لرفع درجة الوعي الصحي الشامل والتي تكللت بتنظيم فعالية ضخمة ضمت أكثر من 10 آلاف امرأة في شهر ديسمبر من عام 2015م في مدينة الرياض شاركن فيها بتشكيل أكبر شريط وردي بشري في العالم يرمز لشعار مكافحة سرطان الثدي. وبذلك تمكنت المبادرة من الدخول إلى كتاب "غينيس" للأرقام القياسية العالمية بالإضافة إلى الفوز بعدة جوائز دولية في مجال العلاقات العامة والاتصال.
أسست "ألف خير" وهي مؤسسة اجتماعية عملت على تطوير منهج تدريبي واسع ومتكامل لدعم الجهود المبذولة في تنمية الرأسمال البشري في السعودية ومساعدة مؤسسات القطاع العام والخاص على معالجة الكثير من التحديات في مجال الإرشاد المهني.
عضو مؤسس وفاعل في جمعية زهرة لسرطان الثدي وهي جمعية صحية خيرية لتوعية المجتمع بسرطان الثدي يمتد نشاطها ليشمل كافة مدن وقرى المملكة.
عضو في المجلس الاستشاري الخاص بالمبادرة الوطنية السعودية للإبداع وهي منصة تواصل للمواهب الإبداعية في السعودية تهدف للارتقاء بالطاقات الإبداعية الشابة وتنمية مهاراتها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X