جمال /أخبار جمال

استخدمي هذه الطريقة السهلة لإزالة الشعر الزائد فوق الشفاه

إزالة الشعر الزائد فوق الشفاه
إزالة الشعر الزائد فوق الشفاه

للمراهقات اللاتي يبدأن بتقدّم العمر، وتظهر علامات تغيّر الهرمونات على وجوههنّ، من خلال ظهور الشعر الزائد في أماكن غير مرغوب بها، مثل منطقة أعلى الشفة، أو ما يُعرف عند الرجال بالشارب، والتي قد تُدخل الفتاة في مرحلة حساسة من الحياء والقلق والتفكير، لذا انزعي عنكِ كل هذه الأفكار، وتعلّمي الطريقة الصحيحة لإزالة شعر هذه المنطقة من دون تردد بهذه الخطوات.

طريقة التشقير:

اختاري كريم تشقير لشعر الوجه، يكون مناسبًا فقط لدرجة الشعر الأفتح وليس الأسود الداكن، ويستمر مفعوله لمدة أسبوعين. استخدمى فقط الكريم المخصص للوجه. ويجب أن تكوني أكثر حذرًا عند الاستخدام، لأنّ البشرة حساسة وقد تتهيّج بسهولة.

اختبري الكريم اختبارًا موضعيًّا:

افردي قطعة صغيرة على منطقة حساسة لكن آمنة، كمنطقة الرسغ الداخلي، للتأكد من أنّ الكريم آمن على البشرة..اتركيه لبضع دقائق ثم امسحيه..وانتظري لمدة عشر دقائق أخرى لتتأكدي من عدم وجود أيّ رد فعل تحسّسي.

اغسلي وجهكِ بالماء.

وزّعي الكريم على منطقة الشارب باستخدام عصا صغيرة مخصصة لذلك، أو استخدمي إصبعكِ بعد ارتداء القفّاز، وتجنّبي أن يتسرب للشفاه أو فمكِ، حتى لا يتحسّس.

انتظري لمدة مناسبة من الوقت، ثم امسحي جزءًا صغيرًا بقطعة قطنية متجهة لأعلى وليس لأسفل، وشاهدي النتيجة، إن لم تكن مرضية انتظري لوقت أطول.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X