أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

"العمل" تعتمد ميثاقاً خاصاً بها لمكافحة التحرش.. تعرف على المحاذير

محاذير للتحرش في السعودية
العمل تعتمد ميثاقاً خاصاً بها لمكافحة التحرش

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية مؤخراً أنها اعتمدت ميثاقاً خاصاً بها لـ"مكافحة التحرش في بيئة العمل"، والذي يهدف إلى حماية موظفي الوزارة أو ذوي العلاقة بها من أي تصرف غير أخلاقي خادش للحياء، وتوفير بيئة عمل صحية.
ومن المقرر أن يطبق "الميثاق" على جميع العاملين والمتدربين بالوزارة سواء في أوقات العمل الرسمي أو خارجه، وذلك من خلال تعيين لجنة مختصة لاستقبال شكاوى التحرش تضم 3 أعضاء من ضمنهم امرأة كحد أدنى مع مراعاة مبد السرية لجميع الأطراف، على أن تتولى اللجنة البت في الشكوى والرفع لصاحب الصلاحية لإيقاع الجزاء الإداري المناسب.
ووفقًا للميثاق، فإنه يجب على كل من له علاقة بالوزارة تجنب الخلوة مع الجنس الآخر، كما يجب على أي شخص يعمل في الوزارة أو من لهم علاقة بها الالتزام بغض البصر، واحترام المساحة الشخصية للجنس الآخر، وعدم التطرق إلى مسائل شخصية خارج نطاق العمل، سواء كان ذلك بشكل جدي أو على سبيل المزاح أو الإهانة أو غير ذلك والالتزام بالزي الرسمي.
كما تلتزم المرأة بحجاب محتشماً وفضفاضاً وغير شفاف، ويتم الإبلاغ عن أي واقعة تحرش يتم العمل بها حتى ولو لم يكن طرفاً فيه والمحافظة على سرية المعلومات.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X