فن ومشاهير /أخبار المشاهير

السيناريست خلدون قتلان يفسخ عقد " الحلاج " و هذا ما قاله ؟

غسان مسعود
غسان مسعود
السيناريست خلدون قتلان
السيناريست خلدون قتلان
غسان مسعود

أعلن السيناريست السوري خلدون قتلان أنه تم فسخ التعاقد بينه و بين الشركة المنتجة لمسلسل " إمام القبول " للمنتج إياد الخزوز الذي يروي سيرة " الحلاج " أحد شيوخ الصوفية والذي كان من المقرر أن يكون ضمن إنتاجات الشركة لموسم 2019 .


وقال قتلان في تعليق له على الموضوع : تمَّ اللقاء مع مفوَّض الشّركة المُنتجة للعمل هادي قرنيط وتمَّ فسخ العقد المبرم بيني وبين الشركة المنتجة بشكل رسمي، لتعود بذلك ملكية نصِّ "إمامِ القُبول" إلى مؤلفه. متمنّياً للشركة المنتجة، والقائمين عليها النّجاح الدّائم في غايتهم بتقديم أعمالٍ ترقى بالدّراما العربيّة ".


وأردف قتلان مع كلامه صورة توضح قيامه بحماية الملكية الفكرية للعمل باسمه بكافة شخصياته وأفكاره وخطوطه وهو ما يعني عدم قدرة الشركة المنتجة الاستفادة من النص الذي أنجزه قتلان ولو بجزء بسيط ".
وكان " سيدتي نت " قد انفرد في وقت سابق بالتأكيد على أن الشركة المنتجة طلبت من الكاتب تخفيف المستوى الفكري للعمل نتيجة تناوله جرعة عالية ما قد يجعل الجمهور يعزف عن متابعته.
وطلبت منه تخفيف الجرعة الفكرية والثقافية الكبيرة التي كانت تملأ حياة الحلاج وتناوله بشكل مبسط أكثر حتى يكون أقرب إلى الجمهور و ليس للنخبة فقط .


وبالتالي فإن المؤشرات تدل على أن الاختلاف على المحتوى الفكري للعمل هو ما دفع الشركة المنتجة والكاتب لفسخ التعاقد .
وكان من المقرر أن يؤدي النجم السوري غسان مسعود بطولة العمل بشخصية " الحلاج " حيث جرى الحديث المبدئي معه حول ذلك . ولغاية الآن لم يعرف إن كانت الشركة ستبحث عن عمل تاريخي آخر لعرضه في 2019 حيث كانت قد أنتجت مسلسل " المهلب بن أبي صفرة " في موسم 2018 .

مواضيع ممكن أن تعجبك

X