أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

حصريًّا بالصور: إنجاز سعودي جديد ..الإماراتية آمنة القبيسي وسائقات عالميات في "فورمولا إي" الدرعية

السائقة الأماراتية آمنة القبيسي
المتسابقة بيتسك فزر
المتسابقة بيبا مانجوكس
الأميرة ريما بنت بندر وأسيل الحمد ورئيس الاتحاد الدولي للسيارات
المتسابقة جايمي شادوك
المتسابقة بيبا مان
السائقات المشاركات في تجارب الأداء
السائقات المشاركات في تجارب الأداء
صورة جماعية لعدد من السائقين والسائقات في مضمار الفورمولا

في ظل أجواء ماطرة، وهواء لطيف، احتضنت منطقة الدرعية في قلب العاصمة السعودية الرياض، سباق السيارات الإلكترونية "فورمولا إي". وتحولت الدرعية إلى ما يشبه العواصم الأوروبية، بعد توافد الزوار والمشاركين والسياح من مختلف الجنسيات الأوروبية والغربية إليها، لحضور فعاليات بطولة "فورمولا إي"، إضافة إلى معظم السفراء العاملين في السعودية.
 

بالصور: سائقتان بريطانيتان في فورمولا الدرعية

 

لم تتوقف مفاجآت وإنجازات "الفورمولا إي" عن إبهار العالم، وجذب أنظار أكثر من ألف مشاهد، كأول سباق يقام في الشرق الأوسط. ولازالت تحصد المزيد من الإنجازات، بعد أن نالت أكبر حصة تجارب نسائي في العالم، بمشاركة ٧ سائقات، تتقدّمهنّ الإماراتية آمنة القبيسي. 
وفي التفاصيل، فقد أكدت أسيل الحمد سائقة سباق "الفومولا 1" وعضو الاتحاد السعودي والدولي  للسيارات، في تصريح خاص لـ"سيدتي"، في تحقيق السعودية لإنجاز عالمي، بإتاحة المجال يوم أمس الاحد ١٦ ديسمبر، لسبع سائقات من جنسيات مختلفة، من بينهنّ السائقة الإماراتية آمنة القبيسي، للقيام بتجارب أداء  للسيارات من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الرابعة مساءً، في بادرة حظيت بالكثير من الإعجاب والانبهار من قبل السائقات، والامتنان لهذا الحدث الذي يسجّل لأول مرة للسائقات، وبدعم من الاتحادَيْن السعودي والدولي للسيارات.
وكما سجلت السائقة السعودية أسيل الحمد من جهة أخرى، إنجازًا سعوديًّا آخر، بقيادة سيارة رياضية في مضمار سباق الدرعية، برفقة رئيس الاتحاد الدولي للسيارات، والأميرة ريما بنت بندر رئيس الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية، ووكيل رئيس الهيئة العامة للرياضة للقسم النسائي، ورئيسة لجنة السيارات الدولية، والقيام بلفّة حول مضمار السباق.
 

الرياض تحتضن سباق "فورمولا إي– الدرعية " وحفلاً غنائياً ...

 

سفيرة فورمولا
وكما أوضحت "سوزي ولف"، سفيرة "فورمولا إي" لـ "سيدتي"، خلال انطلاق السباق الرسمي في موسمه الخامس بمنطقة الدرعية، أنّ 22 متسابقًا من 11 دولة، يشتركون في السباق الذي يعدّ الأول في الشرق الأوسط، مشيرةً إلى أنّ المتسابقين قطعوا مسافة 2.5 كيلو متر، خلال فترة السباق التي تستغرق 45 دقيقة، وسط استنفار جميع الخدمات الأمنية والصحية واللوجستية المساندة.
وبيَّنت أنّ عرض المسارات التي يجري فيها السباق يبلغ 15 مترًا، كاشفةً أنه تم تخطيط المسارات وتنظيمها منذ أشهر، إضافة إلى دراسة التعرجات الـ 26 الواقعة في هذه المسارات، مشيرةً إلى أنّ السيارات المستخدَمة تحتاج إلى ثماني دقائق للشحن كل 200 كيلو متر، ما يعني أنّ السيارات لن تحتاج إلى الشحن طوال فترة السباق.
وقالت سوزي: "تم السباق من دون أيّ حوادث، باستثناء ملامسة إحدى سيارات السباق جدران المسار، فيما شاركت سبع متسابقات لأداء تجارب حيّة على مسارات السباق، وهو ما سيشجّع السعوديات على دخول سباقات "فورمولا إي" مستقبلًا، بخاصة بعد إطلاق "الرؤية السعودية 2030" التي منحت الضوء الأخضر للسعوديات، للمشاركة والمنافسة في الإبداعات كافة.
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X