أضنة التركية وجهتك السياحية في رأس السنة وبأقل التكاليف

المدينة القديمة و"برج الساعة"
من الأماكن الأثرية في "اضنة"
طبق الكباب المشهور في "اضنة"
مقام النبي داوود
جامع صايانجي
من الأماكن الأثرية في "اضنة"
من الأماكن الأثرية في "اضنة"
سد "سيحان"
المباني في مدينة "أضة"
طائرة "wings of lebanon"
من الأماكن الأثرية في "اضنة"
مقام النبي داوود
13 صور

لرحلة قصيرة وممتعة في رأس السنة، والاستمتاع بوجهة دافئة وجميلة في الشتاء، يقع اختيار الأغلبية على تركيا، التي تُعتبر وجهة سياحية ممتعة يفضلها السائحون العرب، كونها بلدًا يتمتع بأجواء أوروبية لكن بنكهة عربية إسلامية.


وبتنظيم من شركة "نخال" وبرفقة مجموعة من الإعلاميين من مختلف وسائل الإعلام، وأطباء تجميل، وعدد من المدونين ، وعلى متن طائرة " 700NG Boeing 737" من "Wings Of Lebanon"، كانت لنا تجربة زيارة مدينة "أضنة" التركية، وقضاء يومين فيها وتذوق أطيب مأكولاتها، وممارسة الكثير من النشاطات الترفيهية.


تُعتبر "أضنة" رابع المدن التركية من حيث الأهمية، تبعد عن "اسطنبول" حوالى 195 كلم، وبالقرب منها يوجد كهف يعتقد الأثريون المؤرخون، أنه يخصّ أصحاب الكهف الذي ذُكر في "القرآن الكريم"، وبها جسر جوستيان، وباب كليوباترا، وتتميز المدينة أيضًا بالقمم الجبلية الخلابة والبحيرات الرائعة.

تملك أضنة عوامل سياحية عديدة تجعلها على رأس القائمة لرحلات رأس السنة، أهمها الطقس المعتدل نوعًا ما، قالمناخ فيها هو مناخ البحر المتوسط النموذجي، فالشتاء دافىء والصيف حار وجاف، وأكثر الشهور برودة فيها هو "يناير"، فقد تصل درجة الحرارة إلى 8 درجات مئوية.
تحتوي المدينة على الكثير من الآثار القديمة فيها، مثل :جسر الحجر الطويل من العصر الروماني، والمسجد الكبير الذي بُني في القرن السادس عشر، ومسجد ياج إسكي، ومسجد حسن آغا، وبرج الساعة الذي بُني في عام 1882م.


يوجد في أضنة أيضًا، متحف تاريخي وهو المتحف الإثنوغرافي الذي يعرض الكثير من المنتجات التقليدية القديمة لهذه المنطقة، مثل: السجاد التركي، والسيوف، والمخطوطات، وشواهد القبور، ويُعتبر مبنى المتحف بحدّ ذاته مثيرًا لاهتمام الزوّار؛ لأنه عبارة عن كنيسة بُنيت في عهد الصليبيين.
ومن الأماكن التي زرناها والتي يمكنك اعتمادها عند ذهابك، هي:


"سد سيحان"
هو أطول نهر في تركيا، حيث يصل طوله إلى 560 كم، تصب مياهه في البحر الأبيض المتوسط. يوجد جسور عديدة تعلو هذا النهر، كالجسر الحجري، حيث أرضية الجسر مرصوفة بالحجارة. وهو جسر روماني يعدّ واحدًا من أهم رموز المدينة، وواحدًا من أقدم الجسور في العالم.


المدينة القديمة و"برج الساعة"
يعدّ برج الساعة أحد المعالم الرئيسية لمدينة "أضنة"، كان قد بناه الحاكم المحلي لمدينة "أضنة" عام 1882، يصل ارتفاعه إلى 32م، لذا يُعتبر أعلى برج ساعة في تركيا. كل ساعة صحيحة يقرع الجرس في برج الساعة، ويُسمع صوته في كل أطراف المدينة.


الحديقة المركزية في "أضنة"
هي حديقة حضرية تبلغ مساحتها 33 هكتارًا، تقع على ضفتي نهر "سيحان"، وإلى الشمال مباشرةً من مسجد "سابانجي". وتحتوي على مناظر طبيعية مثيرة للاهتمام، كونها مليئة بمجموعة واسعة من الأشجار والنباتات، وتضم أيضًا مجموعة من المقاهي والنوادي التي تنظّم العديد من الأنشطة الترفيهية.


جامع صابانجي
جامع صابانجي المركزي يقع على ضفة نهر سيهان وسط مدينة أضنة، وبالرغم من أنه بناء ليس بالتاريخي أو الأثري، لكنه يحظى بمعدلات زيارة كبيرة من قبل السياح المحليين والأجانب، بل ويعدّ من أكبر الجوامع في تركيا وحتى في الشرق الأوسط، فهو تاج يزين مدينة أضنة بموقعه المميز، وبنائه الضخم، ومآذنه العالية التي تُرى من على بعد كيلومترات عن المدينة.


مقام النبي داوود
هو مكان تاريخي يحمل الكثير من الروح الإسلامية في طياته، ويضم في داخلة مسجدًا للصلاة، فتشعر بخشوع كبير في هذا المكان الذي يبهرك بحجاراته الهندسية التي تميّزه، وكيف بُنيت بطريقة مدهشة.

مدينة "أضنة" مناسبة تمامًا لرحلة قصيرة ورائعة في رأس السنة، مع أجواء رومانسية وفنادق مُطلة على سماء المدينة والبحر، ولمن يفكر بشراء الهدايا الحصرية، لا تفوّتوا فرصة زيارة مدينة "مرسين" التي تحوي على محال تجارية تضم أفخر الماركات العالمية، إضافة الى العلامات الوطنية وكل ما يخطر على بالِك.

كولومبو وجهة سياحية تعد بنشاطات بالجملة

3 عناوين سياحية لا تفوت في ميونيخ

نشاطات السياحة في قبرص