أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

في "برنامج سيدتي": عدم حب الزوجة للطبخ موضة والصلع أكبر مخاوفها!

رؤى ريان
غزل بري
رندا الحمد
غزل بري
عبير الوعل

تغيرت الحياة وتغيرت معها الكثير من الثقافات والمفاهيم، وباتت المرأة أكثر فعالية، حيث اتسعت دائرة أعمالها وأصبحت بالإضافة إلى كونها ربة منزل، عاملة ومؤثرة في المجتمع، بل وباتت تشغل مناصب قيادية في كثير من المجالات، لكن تبقى اهتمامات النساء واحدة مهما تنوعت مهامهن، وما بين الجمال والصحة والموضة يأتي برنامج سيدتي ليسسلط الضوء على أبرز المواضيع التي تثير جدل النساء، فما أبرز ما تضمنه لهذا الأسبوع؟

موضة أم اتكال؟
لم تعد مهام المرأة محصورة بالطبخ والأعمال المنزلية اليومية بعد أن زادت المهام الموكلة إليها، ولكن هل عدم حب الزوجة للطبخ بات موضة أم اتكال، أم له مبرر آخر؟؟ بهذا السؤال بدأت مذيعات برنامج سيدتي نقاشهن مع د. نغريد السمان مستشارة اجتماعية التي أوضحت أن تغير الزمان فرض معه تغيرات كثيرة وبات الرجل يهمه في المرأة طريقة تفكيرها، اهتماماتها، ثقافتها، تربيتها للأولاد أكثر من براعتها في الطبخ والواجبات المنزلية، لافتة إلى أن هناك نوعين من النساء تلك التي تقوم بالطبخ كواجب وتلك التي تقوم به بكل حب، مشيرة إلى أن طبخ نوع من الفنون ويتطلب المهارة والرغبة لأدائه بإتقان.
لكن ما رأي الشباب بالمرأة التي لا تطبخ؟؟ تابعوا هذا التقرير

الصلع!
الصلع والشعر الخفيف قلق دائم عند المرأة لكن ما هي أسباب تساقطه؟؟ الدكتور هشام المداح طبيب جلدية وتجميل وزراعة شعر، ضيف برنامج سيدتي أوضح أن أسباب تساقط الشعر كثيرة منها القشرة التي سببها تغير الجو والجفاف، والسيشوار الذي هو العدو الأول للشعر، وأيضاً الصبغات، لافتاً إلا أن المحجبات عليهن تهوية رأسهن بين الحين والآخر للحماية من تساقط الشعر، إلى جانب العامل الوراثي الذي يلعب دور كبير أيضاً في تساقط الشعر والحل هنا يكمن إما بزراعة الشعر أو من خلال إبر مغذية لبصيلاته.

الشك!
لماذا خروج الزوج من المنزل يثير شك الزوجة؟ محمد الحمزة باحث اجتماعي يقول أنه لا بد من وجود الثقة بين الشريكين وكذلك مساحة حرة للطرفين، موضحاً أن صراحة الرجل مع زوجته ووضوحه يمنع الشك، ولكن ملاحقة الزوجة للزوج بإسلوب تحقيقي وحبها للسيطرة المطلقة، وتحويل ما هو طبيعي إلى قضية وتحقيق واستفسار واستجواب يدفعه مع الوقت إلى اعتماد السرية اختصاراً للمجادلات، وهذه السرية ستقود المرأة إلى الشك، لذا أكد الحمزة على ضرورة الثقة والصراحة العفوية في الأسلوب ومراعاة نبرة الصوت منعاً للمشاحنات وحفاظاً على قوام سليم للأسرة.

هل تعالج حبوب الفحم مشاكل الجهاز الهضمي؟ تعرفي إلى إجابة المتخصصين:

ما تكرهه المرأة في شكلها
زاد في الأونة الأخيرة إقبال النساء على التجميل سواء كانوا بحاجة لها أم ليسوا بحاجة، والدليل اكتظاظ عيادات التجميل بهن. الدكتور خالد عرب استشاري الجراحة التجميلية وضيف برنامج سيدتي يقول أن إقبال النساء على الإجراءات الغير جراحية زادت بنسبة 40% في حين زاد الإقبال على الإجراءات الجراحية بنسبة 20%، موضحاً أن جراحة الأنف تراجعت عام 2017 ولم تعد تتصدر قوائم عمليات التجميل، حيث باتت العمليات الخمس الأولى التي تتصدر القائمة تنحصر في تكبير الصدر، شفط الدهون ونحت الجسم، شد الصدر، شد البطن، وتجميل الجفون.. لافتاً إلى أن تغير الزمان قاد إلى هذه المبالغة في عمليات التجميل، ومشيراً إلى أن الرجال أيضاً باتوا يلجؤون إلى عمليات التجميل بنسبة 10%.

الزبادي اليوناني موضة مضرة بالصحة.. ما مدى صحة هذه المقولة؟

يذكر أن البرنامج يعرض يومياً الساعة الخامسة بعد الظهر بتوقيت السعودية ولمدة ساعتين على روتانا خليجية، ويشارك في تقديمه كل من المذيعات عبير الوعل، رندا الحمد، رؤى ريان، غزل بري وغالية أمين.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X