أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

مبادرة الشاب الريادي تستهدف أصحاب الأفكار والمشاريع الناشئة المتعثرة

مبادرة الشاب الريادي

أهلت لجنة التنمية الاجتماعية بشمال جدة 30 شابا وفتاة خلال مشاركتهم في مبادرة “الشاب الريادي” ضمن البرنامج التأهيلي للمبادرة والتي تنظمها بالشراكة مع عيادات الأعمال بهدف إحداث تنمية مستدامة عبر مبادرات نوعية متوافقة لرؤية المملكة 2030.

حيث استعرض مستشار عيادات الأعمال الأستاذ محمود الشنقيطي خلال الدورة التي قدمها بعنوان “دراسة الجدوى المالية" عدة محاور من أبرزها المفاهيم الأساسية لدراسة الجدوى المالية ومقوماتها وتقدير التكاليف المطلوبة لتنفيذ المشروع وهيكل ومصادر تمويل هذه التكاليف والقوائم المالية التقديرية للمشروع.
وتأتي هذه الدورة ضمن فعاليات مبادرة الشاب الريادي لتأهيل وإعداد الشباب والفتيات في مجال العمل الحر ضمن برامج لجنة التنمية الاجتماعية بشمال جدة بمشاركة عدة جهات من أبرزها عيادات الأعمال ومجموعة نسما القابضة ومركز ريادة المستقبل و اتجاهات الإبداع ، حيث تهدف المبادرة لدعم تأسيس المشاريع الناشئة والصغيرة وتطوير وتوجيه المشاريع الناشئة والصغيرة المتعثرة فضلاً عن تنمية وتوجيه الأفكار التجارية القابلة للإنطلاق.
وأوضح رئيس لجنة التنمية الاجتماعية بشمال جدة الأستاذ أحمد المنهبي أن المبادرة تنطلق من رسالة تمكين وتنمية المجتمع الشبابي من تأسيس وتطوير وإطلاق مشاريع نوعيه ومستدامة.
يذكر بأن مبادرة “الشاب الريادي” تستهدف هذه المبادرة أصحاب الأفكار والمشاريع الناشئة والمتعثرة كذلك، حيث تعمل على تأهيل وإعداد 30 شابا وفتاة في مجال العمل الحر، انطلاقا من أهمية ريادة الأعمال كرافد اقتصادي وتنموي هام.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X