أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

برامج تعليمية كورية للطلاب السعوديين في المتحف الوطني بالرياض

الأمير سلطان يفتتح البرامج التعليمية

يقدم المتحف الوطني في الرياض، بالتعاون مع المتحف الوطني الكوري، مجموعة من البرامج التعليمية المصاحبة لمعرض التاريخ والثقافة الكورية، الذي افتتحه الأمير سلطان بن سلمان، رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، بحضور المدير العام للمتحف الوطني الكوري، وسفير جمهورية كوريا الجنوبية لدى السعودية، وذلك في المتحف الوطني بالرياض.
وتتضمن البرامج التعليمية عدداً من ورش العمل الموجهة للعائلات والأطفال والطلاب، على رأسها الرسم والكتابة، وعمل اللوائح المعلَّقة القديمة بالخطين الكوري والعربي، وكتابة الأحرف باللغتين الكورية والعربية على الورق التقليدي الكوري، وقطع التركيب، وكراسة التلوين التي تحتوي على عدد كبير من الرسوم لأهم المواقع التراثية والأثرية في السعودية.
وتستمر البرامج التعليمية المصاحبة لمعرض "التاريخ والثقافة الكورية.. رحلة آسرة إلى الحضارة الكورية" الجاري في المتحف الوطني بالرياض، على مدار 80 يوماً، من 18 ديسمبر 2018 إلى 7 مارس 2019، وتشتمل على استقبال الضيوف من قِبل منسوبي المتحف الوطني، وأخذهم في جولة في قاعات المتحف المختلفة لإطلاعهم على ما يحتويه من صور ولوحات وأفلام، وتقديم ورش تعليمية للحضور من الأطفال والطلاب والعائلات، وتوزيع مجموعة من الهدايا على الضيوف.
وتستهدف هذه البرامج التعليمية، التي يقدمها قسم البرامج في المتحف الوطني، طلاب وطالبات المراحل الابتدائية والعائلات، حيث تتاح لمدارس البنين الزيارة يوم الأحد، ومدارس البنات الأربعاء في الفترة الصباحية من 08:30 إلى 11:00 صباحاً، فيما يسمح للعائلات بالزيارة الجمعة من 04:00 عصراً إلى 07:00 مساءً، إضافة إلى الفترة المسائية خلال إجازة منتصف العام الدراسي.
ويهدف المعرض إلى إبراز تطور الحضارة والثقافة الكورية، حيث يضم أكثر من 200 قطعة من نوادر الآثار والحضارة الكورية، والمنتجات التراثية الشعبية، ومجموعة مختارة من المتحف الوطني الكوري في سول.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X