أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

برعاية خادم الحرمين الشريفين... انطلاق الجنادرية 33 وفاء وولاء

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز
لوحة الخيول من المهرجان
الدكتورة سمر الحمود
محمد عبده وراشد الماجد
عبدالفتاح أبومدين.
ضمن وفد أندونيسيا ضيف المهرجان
الدكتور علي الدفاع.
أوبريت الجنادرية

افتتح، قبل قليل، المهرجانُ الوطني للتراث والثقافة الجنادرية 33، في العاصمة الرياض، برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وذلك بعد أن شرَّف، عصر اليوم، حفلَ انطلاق سباق الإبل السنوي، مكرِّمًا بذلك الفائزين بسباق الهجن السنوي الكبير.

وقبل دخول خادم الحرمين صالة العروض والحفل الخطابي، افتتح الأجنحةَ الجديدة في الجنادرية، والمتمثلة في جناحي تبوك والجوف وجناح الدولة الضيف جمهورية إندونيسيا، وسط حفاوة بالغة وصفوف من العرضة النجدية.

وبعد أن افتتح وزير الحرس ورئيس اللجنة العليا للمهرجان الأمير خالد بن عياف، المهرجانَ بكلمة ألقاها أمام خادم الحرمين الشريفين، جاءت كلمة ضيف الشرف إندونيسيا، وضمَّت حديثًا عن القيمة التاريخية لوجود جمهورية إندونيسيا كضيف شرف.

بعد ذلك كرَّم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان المكرَّمين بجائزة الملك عبد العزيز، وهم الأستاذ الدكتور علي الدفاع عالم الرياضيات والملقب بعالم التكامل، والأستاذ عبد الفتاح أبو مدين رئيس النادي الأدبي في جدة سابقًا وصاحب الإسهامات الأدبية البارزة، والبرفيسورة سمر الحمود استشارية الجراحة والباحثة المرموقة على المستوى الدولي، وممثل الخطوط السعودية راعي الأوبريت والراعي الرسمي للمهرجان رئيس مجلس الخطوط السعودية غسان الشبل، ومدير عام الخطوط السعودية صالح الجاسر، والأستاذ سعود الرومي مدير عام المهرجان، وجابر القرني المشرف على الشئون الإعلامية للمهرجان، وبعد ذلك ألقى الشاعر المقدّم مشعل الحارثي قصيدةً ارتجالية.

وبعد ذلك بدأ الأوبريت الغنائي بأصوات الفنانين راشد الماجد ومحمد عبده، وبمشاركة الفنان مزعل فرحان، والذي يحمل عنوان "تدلل يا وطن"، من كلمات الشاعر فهد عافت، وألحان الموسيقار د. طلال، ومن إخراج فطيس بقنه ، وعبر مصمم الازياء ايمن الرابغي عن استوحاة لتصاميم الفنانين من اوبريت تدلل ياوطن مؤكدآ بان لون الدقله هو اللون الكحلي المائل الى اللون الأزرق النيلي الفخم معبرآ عن سعادته وفخره بمشاركته في اوبريت الجادريه .

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X