اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أهم فعاليات معرض جدة الدولي للكتاب

معرض الكتاب
أهم فعاليات معرض جدة الدولي للكتاب
3 صور

3أيام تفصلنا عن التظاهرة الثقافية الكبرى التي ستعيشها أجواء جدة العروس مع بدأ إجازة منتصف العام ، حيث يقام معرض جدة الدولي للكتاب 2018 بدورته الرابعة برعاية وتشريف مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة ، تحت شعار( الكتاب تسامح وسلام).

حيث تتواجد 400 دار نشر من 40 دولة حول العالم ومنها 130 دوراً محلية و270 دوراً دولية فيما وصل عدد العارضين لـ 2000 عارض.

وفي هذه النسخة للمعرض يستقطب 180 ألف عنوان في شتى أوعية المعرفة لتلبية أذواق مختلف شرائح المجتمع وربطهم بالثقافة والقراءة وتنمية الحس نحو الاطلاع في مختلف نواحي المعرفة.

كما يتضمن معرض جدة لدولي للكتاب 2018 عدد من الفعاليات ومنها البرنامج الثقافي المتضمن أكثر من 50 فعالية عبر أكثر من 100 مشارك وعدد من الدول العربية والعالمية بعروض فلكلورية ومعارض مصاحبة ومنها "معرض التراث اليمني، ومعرض التراث الأردني ، ومعرض التراث الفلسطيني، ومعرض فوتوغرافي لجمهورية المكسيك ، ومعرض فوتوغرافي للولايات المتحدة الأمريكية إلى جانب تنظيم أكثر من 60 ورشة عمل في الفنون التشكيلية والتصوير الفوتوغرافي والخط العربي وندوات ومحاضرات ومسرحيات مشتملة على موضوعات اجتماعية وثقافية وأخرى تحاكي الأسرة والطفل وتلامس السلوك التوعوي والتثقيفي .

حين يضم المعرض منحوتات لمختصين سعوديين لهم أعمال فنية ولوحات مرسومة بأيدي محترفين تحمل في طياتها معاني كثيرهتشرف عليها لجنة متخصصة من ذوي الخبرة والمعرفة في هذاالمجال، ستكون في أجنحه داخل المعرض، ومنحوتات أخرىتعرض خارج المعرض على ضفاف البحر الأحمر معايشةللأجواء المفعمة بعليل الطبيعة وبما يناسب البيئة المعدة لذلكوبمواد مختلفة الأشكال والمعاني .

كما يشهد المعرض هذا العام مزيداً من التجديد والتنوع فيالاثراء المعرفي ونشر الوعي والمعرفة وتثقيف المجتمع بما ينميمعارفهم ويشجعهم على المزيد من القراءة والاحتفاء بالكتابوالمهتمين به لإثراء الحركة الفكرية والمعرفية والاهتمام بالأدبوالمثقفين وكافة شرائح المجتمع وربطهم بثقافة الكتاب .

المزيد:

محافظ جدة: يرأس اجتماع معرض جدة الدولي للكتاب تحت شعار ( الكتاب .. تسامح )

اليوم مساءً.. افتتاح معرض جدة للكتاب بنسختة الرابعة

أوقات زيارة معرض جدة الدولي للكتاب