عروس سيدتي /الحب والرومانسية

زواج سعيد: إليك هذه الخطوات!

زوج سعيد
زواج ناجح
زوج
زوج سعيد
زفاف
لجعل زوجك سعيد : اليك هذه الخطوات
زوج سعيد

اذا تواجدت حياة زوجية مليئة بـ الحب والتفاهم نجحت العلاقة الى الأبد . فمن المهم أن تجعلي زوجك سعيد حتى لا تواجهي فترة تملأها التوترات.
ولكن , على مر السنين ومع الأطفال والوظائف، وغيرها من الضغوط اليومية في الحياة، سوف تمر أوقات لن تشعروا بها بالحب تجاه الشريك، وهذا أمر طبيعي. من هذا المنطلق، يقول فينكل في كتابه: "هناك فترات ستكون صعبة. لكنّ تجنّب الطلاق، هو الشيء الصحيح الذي يجب القيام به". ثم سيكون هناك فترات يبدأ الثنائي بإعادة اكتشاف بعضهما البعض، وسيكتشفان أنّ عدم الطلاق كان أفضل ما فعلاه.
إليكِ هذه الاستراتيجية التي تقوم على 3 خطوات بسيطة لإنجاح العلاقة الزوجية:



التفرغ بشكل كامل
أي إعطاء الوقت والطاقة والالتزام للـ زاوج. مثلًا هناك الكثير من الناس الذين يقولون إنّ لديهم ليالي مخصصة للخروج من المنزل. ولكنّ كثيرين لا يعرفون ما يجب عليهم القيام به. من هذا المنطلق، يجب الخروج من الروتين اليومي عبر النشاطات التي ترفع الأدرينالين وتزيد من العاطفة.


تعديل توقعاتك
في هذه الخطوة يجب أن تكوني شخصًا واقعيًّا. إذا كنتِ تتوقعين أن يكون لديكِ أفضل صديق وشريك، ومشجع ورفيق للسفر، فهذا كثير من شخص واحد. لذلك فإنّ طلب تلك الامور لا يكون من شخص واحد فحسب. بل يمكن القيام بتلك النشاطات عبر شبكة صداقات واسعة. اعطي زوجكِ بعض الحرية وامضي ليلة مع صديقاتك، وتجاوزي بعض الأمور لتركّزي على الأكثر أهمية.
 


تجربة حيل الحب
يقدّم فينكل في كتابه بعض الحيل التي يمكن القيام بها لكي تنجح الأمور بين الزوجين. مثلًا ممارسة الكتابة وبعض الهوايات الأخرى. كذلك تشاور الزوجين وبين طرف ثالث، يعيد النظر في الخلاف الذي يواجهانه. التعامل بهدوء ورقي مع الشريك، والمحاولة من تحفيف غضبه، إضافة إلى التقارب والطمأنينة والتواصل بشكل لطيف.

 

هل فاتك  التسجيل في مجلة سيدتي الإلكترونية ؟ الآن سجلي معنا واحصلي على أجمل المواضيع التي تهمك في كافة أمور حياتك...

سيدتي موقع المرأة العصرية بثوبها الجديد.

http://www.sayidaty.net/mailchimp/subscribe

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X