برعاية الأمير فيصل بن عبد الله اختتام مسابقة ضياء عزيز للبورترية 2018

10.JPG
التشكيلي أحمد زهير يتسلم شهادة شكر من الأمير فيصل بن عبد الله
9.jpg
الفائز الفنان فايع الألمعي يعرض الشيك وبجانبه ضياء عزيز ضياء
5.JPG
ضياء عزيزضياء يلقي كلمته ومحمد آل صبيح يتابعه
8.JPG
الأمير فيصل بن عبد الله يسلم الفائز فايع الألمعي شيك الجائزة بمتابعة من محمد آل صبيح
11.JPG
التشكيلية إيناس النعمي تتسلم شهادة شكر من الأمير فيصل بن عبد الله
6.JPG
د. عصام عسيري يشرح عن فن البورتريه
15.JPG
أحد الضيوف
12.JPG
التشكيلية رشا محمد صديق تتسلم يتسلم شهادة شكر من الأمير فيصل بن عبد الله
7.JPG
الأمير فيصل بن عبد الله يلقي كلمته
4.jpg
مدير جمعية الثقافة والفنون محمد آل صبيح يلقي كلمته
14.JPG
جانب من الحضور
16.JPG
الأطفال المشاركون
17.JPG
الأطفال المشاركون
1.JPG
الأمير فيصل بن عبد الله يتوسط الحضور أثناء السلام الملكي
2.JPG
الأمير فيصل بن عبد الله وضياء عزيز ضياء ووليد بافقيه يتابعون فقرات الحفل
3.JPG
عريف الحفل الإعلامي سعد زهير
13.JPG
الفنان عبد الله الدهري يتسلم شهادة شكر من الأمير فيصل بن عبد الله
10.JPG
9.jpg
5.JPG
8.JPG
11.JPG
6.JPG
15.JPG
12.JPG
7.JPG
4.jpg
14.JPG
16.JPG
17.JPG
1.JPG
2.JPG
3.JPG
13.JPG
17 صور
برعاية الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد آل سعود احتضن مركز الملك عبدالعزيز الثقافي بأبرق الرغامة في مدينة جدة الحفل الختامي لمسابقة ضياء عزيز ضياء للبورتيريه 2018م، والتي نظمتها الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بجدة بدعم من مؤسسة "ليان" الثقافية، الذي أقيم على مسرح مركز الملك عبد العزيز الثقافي في "أبرق الرغامة" بجدة، وشارك فيه 13 فناناً تشكيلياً، وقد شهد الحفل حضور نوعيّ. من الفنانين والفنانات التشكيليين ومثقفين من خارج الوطن ومن خارج مدينة جدة، والإعلاميين والمهتمين بثقافة فن البورتريه.
بدأ الحفل بإعلان عريف الحفل الإعلامي سعد زهير السلام الملكي، ومن ثم كلمة مدير جمعية الثقافة والفنون بجدة محمد آل صبيح، والتي بدأها بقوله: "هنا مجد لنا.. وهناك مجد.. أجل نحن الحجاز ونحن نجد".
كما أكّد على أهمية المسابقة على مستوى الشرق الأوسط الداعمة للحراك التشكيلي وتطوّره، وأن عدم فوز الأعمال للمشاركة في المسابقة لا يقلل من أهميتها الفنية، ولا يعني افتقارها إلى الشروط الفنية القياسية.
ثم قال: "الليلة الإعلان عن الفائز بجائزة ضياء عزيز ضياء للبورتريه 2018 في عامها الثاني برعاية كريمة من المعطاء الأمير والوزير والفارس الداعم للفروسية، وحركة الفنون في مملكة الثقافة والإبداع الأمير فيصل بن عبد الله ال سعود. ورحب بالضيوف من خارج المملكة وخارج مدينة جدة، ثم عرض الدكتور عصام عسيري أمام الحضور كل ما يختص بفن البورتريه وأهميته، مستعرضاً أهم الأعمال التي تطرّق لها هذا الفن على مر التاريخ، وأبرز روّاده.
تلى ذلك كلمة داعم الحفل وراعيه الأمير فيصل بن عبد الله، وجاء فيها: "هنا كانت ملحمة التوحيد، بل بداية مشروع دولة موحدّة ساهمت في رفاهية شعبها ومحاربة الفقر والمرض والفساد. الليلة أعادت لي ذكرى مع الصديق ضياء عزيز ضياء لثلاث لوحات كانت بداية مشروع جمعنا أعتز به تخلد مكانة ورسالة هذا البلد الأمين".
وتطرق في كلمته إلى مؤسسة "ليان" الثقافية، واحتوائها على أكثر من سبعين لوحة مازالت في ازدياد. مبدياً في ختام كلمته شكره لجمعية الثقافة والفنون بجدة جهودها وحسن تنظيمها، وموجها شكره لجميع الحضور.
بعدها تم عرض نشيد بعنوان "أشرقي" قدّمه أطفال الجمعية، نال تفاعل الحضور وإعجابهم. وألقى الفنان التشكيلي الدكتور محمد يوسف الحمادي كلمة نيابة عن الضيوف قال فيها: " كما عرفنا جدة وهي تكرّم وتعلن الفائزين بالجائزة، ولعلها علامات بارزة في تشجيع وتقدير المبدعين، ورسم خارطة طريق جديد للأجيال القادمة".
وكان لفن العزف الموسيقي حضوره من خلال استمتاع الحضور بعد كلمة الدكتور الحمادي بأجواء العزف على آلة الساكسفون وعازفها الفنان سعد الحارثي.
عقب ذلك تقدّم الفنان التشكيلي ضياء عزيز ضياء بسرد الأعمال المُرشحة، والتي عرضت بمعيّة فنانيها أمام الحضور، موجهاً الدعوة للأمير فيصل بن عبد الله ومدير جمعية الثقافة والفنون الأستاذ محمد آل صبيح لتكريم أصحابها، ليشهد الحضور بعد ذلك إسم الفائز بالجائزة، والتي كانت من نصيب الفنان التشكيلي فايع الألمعي وقيمتها 50 ألف ريال، ليكون إعلان مسابقة العام القادم والتي اتفق أن تكون عن الخيل العربية.
الحفل شهد العديد من التكريمات على مستوى الجهات الحكومية والشخصيات من يد داعم الحفل الأمير فيصل بن عبد الله، حيث كرّم الفنان التشكيلي السعودي محمد المنيف، والدكتور محمد يوسف الحمادي من دولة الإمارات العربية المتحدة.