أسرة ومجتمع /ثقافة وعلوم

اكتب رقم الهوية وتعرف على نتيجتك في نظام نور 1440

يعد موقع نظام نور من أبرز المواقع السعودية وأفضلها على الإطلاق من الناحية الخدمية، إذ يأتي هذا النظام بعد استحداثه من قبل الوزارة التعليمية بالمملكة العربية السعودية في أنظمة التعليم لديها، وهو الموقع الذي تتبع فيه السعودية أحدث الطرق الحديثة في تكنولوجيا التعليم من حيث توفير الجهد والوقت على الطالب والمعلم وولي الأمر.

أما جديد نظام نور لعام 1440والذي سيسهل على الطلبة وأولياء أمورهم الاستعلام عن نتائج الفصل الأول الدراسي فهو الدخول برقم الهوية فقط، دون الحاجة إلى إدخال أي أرقام سرية أخرى.

وتكمن طريقة الاستعلام عن النتائج من خلال الدخول أولًا إلى رابط موقع نظام نور لمعرفة نتائج الطلاب 1440 للفصل الدراسي الأول، ومن ثم كتابة رقم الهوية الوطنية الخاصة بالطالب أو الطالبة، وثم كتابة رمز التحقق في الخانة المخصصة في الصفحة الخاصة بالاستعلام عن نتائج الطلاب 1440 وعلى الفور ستقوم الصفحة بإعادة التحميل لتظهر النتائج أمام المستعلم عنها بشكل مباشر, كما يوفر نور طباعة النتيجة.

يشار إلى أنّ طريقة الاستعلام عن النتائج في نظام نور كانت سابقًا تتم من خلال إدخال اسم المستخدم والباسورد الخاص بالطالب لدى وزارة التربية والتعليم السعودية.

المزيد:

التسجيل في نظام نور

كل ماتريد معرفته عن نظام نور

نظام نور برقم الهوية فقط

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X