رحلة لاستكشاف تاريخ السعودية في جناح "مسك" بـ "الجنادرية 33"

3 صور

تقدم مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز "مسك الخيرية" في المهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية 33" رحلة زمنية لاستكشاف تاريخ السعودية.
واستحدث جناح "مسك الخيرية" هذا العام نفقاً، يعرض صوراً فريدة، تبرز جوانب مختلفة من الحياة في السعودية بالماضي بكافة مجالاتها، الثقافية والفنية والتعليمية والابتكارية والتقنية والإعلامية، وتعد هذه التجربة بمنزلة رحلة زمنية لاستكشاف التاريخ العريق ومراحل التطور التي شهدتها البلاد حتى نجحت في بناء حاضر مزدهر ورسم مستقبل واعد.
ويضم الجناح أربعة أقسام، تمثِّل ركائز المؤسسة، هي: التعليم، الثقافة والفنون، الإعلام، والتقنية والابتكار، وتشتمل على نماذج من المبادرات والمشاريع الإبداعية، والمواهب الشابة التي تبنَّتها "مسك" في هذه المجالات، وتتيح المؤسسة للزوار التفاعل والانضمام إلى برامجها ومبادراتها.
ويعد المهرجان إحدى أبرز المنصات التي تشارك فيها مؤسسة "مسك"، إيماناً بالدور المهم للتاريخ والتراث الوطني في تشكيل شخصية الشاب السعودي، وتحفيزه على التميز في مختلف مجالات المعرفة والإبداع.
كما يحتوي الجناح على شاشات لعرض محتوى مرئي متنوع، يشمل التعريف بالمؤسسة وأهدافها ومنجزاتها، إضافة إلى عرض أفلام قصيرة من إنتاج فريق "مسك"، ويقدم الجناح عرضاً للتدريب على أداء العرضة السعودية بوصفه جزءاً من المواد الفنية المقدمة للحضور لإثراء تجربتهم.