صور.. رجل عمره 71 عاماً يُقرّر عبور الأطلنطي داخل كبسولة

غرفة نوم للمبيت داخل الكبسولة
"سافين" يقوم بإسقاط علامات للمرصد البحري الدولي
الكبسولة مزودة بمطبخ صغير
الكبسولة البرتقالية التي تأخذ شكل البرميل
4 صور

عبر فرنسي يبلغ من العمر 71 عاماً المحيط الأطلنطي في كبسولة برتقالية على شكل برميل، على أمل الوصول إلى منطقة البحر الكاريبي في غضون ثلاثة أشهر بفضل التيارات البحرية وحدها.
وبحسب موقع "ديلي جراف" قال "جان جاك سافين" في اتصال هاتفي بعد انطلاقه من هيريرو في جزر الكناري الاسبانية "الجو رائع .. وسأنتقل لمسافة 2 أو3 كيلومترات في الساعة في الوقت الراهن ، تتحرك كبسولتي بشكل جيد جدًا ، ولدى توقعات بشأن رياح مواتية حتى الان.
كان "سافين" من قوات الظلات العسكرية السابقين الذين خدموا في أفريقيا ، عمل طيارًا وحارسًا للمنتزهات القومية، و قد عمل في سفينته لعدة أشهر في حوض السفن الصغير في آريس على الساحل الجنوبى الغربي لفرنسا.
يبلغ طول الكبسولة ثلاثة أمتار (10 أقدام) وعرض 2,10 متر ، و تزن 450 كيلوجراما (990 رطلا) عندما تكون فارغة , وهي مصنوعة من الخشب الرقائقي المغطى بالراتنج ، معززة بشدة لمقاومة الأمواج والهجمات المحتملة من قبل حيتان الأوركا.
داخل الكبسولة يوجد مساحة معيشة تبلغ ستة أمتار مربعة تتضمن مطبخًا ، و غرفة نوم للمبيت ومخزن و مطبخ صغير كما أن "سافين" زود قاع الكبسولة بزجاج شفاف يسمح له بالنظر إلى الأسماك المارة.
ويأمل "سافين" فى أن تحمله التيارات بشكل طبيعى إلى منطقة الكاريبى دون الحاجة إلى شراع أو مجاديف.
على طول الطريق ، سيقوم "سافين" بإسقاط علامات للمرصد البحرى الدولى لمساعدة علماء المحيطات فى دراسة التيارات وسيكون هو نفسه موضوع دراسة عن آثار العزلة في الحبس الوثيق.
تبلغ ميزانية "سافين" 60 ألف يورو(68000 دولار أمريكي) في رحلته الإستكشافية، تغطيها جزئياً شركات تصنيع البراميل وحملة تمويل جماعي.