أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

إطلاق برنامج "سند محمد بن سلمان" للمبادرات الاجتماعية

ولي العهد محمد بن سلمان

انطلاقاً من سعيه إلى تنمية المبادرات الاجتماعية غير الربحية المعنية بتمكين المواطنين والمواطنات، وتوفيراً للحياة الكريمة والمستقرة للجميع، وجَّه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز بإطلاق برنامج "سند محمد بن سلمان".
ويهدف البرنامج إلى وضع أطر وقواعد لمبادرات الأمير محمد بن سلمان الخيرية الموجَّهة إلى المجتمع السعودي، وجمعها ضمن حقل موحد، وتوجيه المبادرات إلى الفئات المختلفة وفقاً لنوعيتها، بما يكرس التنمية الفاعلة.
ويعمل البرنامج وفقاً للتوجيه الكريم على تعزيز المعرفة والتوعية، سعياً إلى تنمية المجتمع وأفراده، في سبيل تركيز الأثر الفاعل للمنافع التي يسعى البرنامج إلى تحقيقها، وضمان استدامة أثر العطاء على المجتمع دون أن يقتصر ذلك على العطاء المباشر.
وامتثالاً لتوجيهه، بدأت فرق العمل في الإعداد والتحضير للبرنامج وفقاً للبناء والحوكمة وشمولية المبادرات المتوافقة مع أهداف التوجهات من حيث نطاق العمل وآلية التشغيل التي نصت عليها "رؤية 2030" لخلق تنمية مجتمعية عبر المؤسسات والقطاعات غير الربحية.
وسيراً على نهج الأمير محمد بن سلمان لتحقيق العيش الكريم، وضمان توفير التنمية المجتمعية، ووفقاً لتعاليم ديننا الإسلامي، الذي يحث على التعاضد والتكاتف، ركز البرنامج على وضع أهدافه باتساق مع تلك القيم.
ويُطلق برنامج "سند محمد بن سلمان"، وفقاً لتوجيه الأمير محمد بن سلمان، رعاه الله، عطاءاته الأولى للمرحلة الأولى بمبادرة "سند الزواج"، سعياً إلى تحقيق مبادئ الاستقرار الأسري، وحث الشباب على الزواج، وتحفيز ومساعدة غير القادرين وتمكينهم من بناء أسرهم، وتدعيم أواصر الاستقرار الاجتماعي وتحقيق السعادة لهم.
جدير بالذكر، أن برنامج "سند محمد بن سلمان" يرتكز على عديد من المبادرات الاجتماعية وغير الربحية، بالشراكة والتنسيق مع جهات مختلفة، سبق وأطلقها وتبنَّاها الأمير محمد بن سلمان، آخرها: دعم الجمعيات الخيرية، وإطلاق سراح السجناء، وتطوير المساجد التاريخية. ومن المقرر إطلاق عدد من المبادرات بشكل متتابع في المرحلة المقبلة، على أن تنفذ من قِبل المكتب الخاص بولي العهد.
ويتضمن الموقع الإلكتروني الخاص بالبرنامج تفاصيل أوسع عن المبادرات وأهدافها www.snad.org.sa.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X