أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الكاتبة غادة عبود تدشن أولى مؤلفاتها في معرض الكتاب بجدة

غادة ووالدها
توقيع كتاب بايبولار
اثناء التوقيع
غادة واحد الزائرات

وقعت الكاتبة السعودية غادة عبود روايتها الأولى ( بايبولار) مساء أمس في معرض جدة الدولي للكتاب الرابع، بحضور عدد من الأدباء والإعلاميين والمثقفين وجمهور من زوار المعرض الذين تجمعوا حول منصة التوقيع رقم 2 .

وتقول الكاتبة غادة عبود أن رواية "بايبولار " تعد محاكاة لرواد الأدب العربي الحديث من حيث الأسلوب والتميز، لقد تمكنت الكاتبة أن تجسد في الرواية العديد من الإنفعالات الإنسانية والصراعات النفسية البشرية المتناقضة من خلال سرد رواية بايبولار وهو مرض الإكتئاب" ثنائي القطب " كما هو معروف علميا والذي قد يصيب المجتمع كما يصيب الأفراد.

ولقد مزجت الكاتبة ببراعة في هذه الرواية بين الفلسفة والواقعية وبين البساطة والرمزية كما بين المحلية والعالمية، واستطاعت أن تجمع بين متناقضات الحالات النفسية وفوق احتمال البشر وجسدت دور د.كرمه عبدالودود الطبيبة النفسية بطلة الرواية وهي تمارس حياتها الأسرية والمهنية بين انفعالات حادة وكيفية تعرضها لمشاعر الفشل والفقر والإحباط والقهر والمرض.

كما شهدت الرواية حالات من الفرح والتشويق والترف والحرية والنجاح وأخيرا الحب العاطفي الذي كان طوق النجاة للتغلب علي البايبولار وكيفية هزيمتة.

ويقول عدد من الأدباء أن قراءة هذه الرواية يضعنا أمام عمل أدبي رائع وإبداعي مشوق ومتعة حقيقية للاستمتاع بسمفونية أدبية كلاسيكية تأخذك هبوطا وصعودا وسط تناغم مثير ولا يسعك في نهاية المطاف إلا أن تقيم هذا العمل بكثير من التقدير والاعجاب للمؤلفة التي استطاعت أن تبحر بنجاح نحو شاطئ الإبداع والتألق.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X