جمال /عطور

عطور الحبق توقظ العقل والحواس

عطور الحبق
boucheron pour femme
عطور الحبق
عطر رومبا من بالنسياغا
جو مالون basil neroli

الريحان أو الحبق، غالبًا ما يشتهر باستخدامه في المطبخ. إنما ما تجهله غالبية السيدات هو أنّ هذا المكوّن الشهي، يدخل أيضًا في صناعة العطور النسائية. فيمنح العطر نغمات رائعة، توقظ العقل والحواس.
هناك العديد من أنواع الريحان، كالريحان الحلو (رائحته تشبه رائحة القرنفل)، والريحان القريب من رائحة القرفة، والريحان الليموني، والريحان الأزرق (يشبه رائحة النعناع)... إلخ.
في بعض الثقافات، تُعتبر نغمات الريحان رمزًا للحب، والرومانسية.

تعرفي أيضاً على:خطوات وضع العطر ليدوم طويلاً


في هذا التقرير، نعرض لكِ عددًا من أجمل عطور الريحان:

  1. المجموعة الأولى:

    - ماء تواليت Cristobal Balenciaga Rumba : من أجمل العطور الكلاسيكية التي صدرت خلال حقبة ثمانينيات القرن العشرين، وتحاكي المرأة الناضجة.
    يفوح بنغمات الأزهار، والفاكهة، والتوابل، والأخشاب العطرية. تحتل نغمات الريحان مقدّمة هذا العطر، وتمتزج بنغمات البرقوق، والتوت الأحمر، والخوخ. أما القلب فيفوح بمزيج من أزهار الياسمين، والأوركيد، والغاردينيا، والقرنفل. أما القاعدة ففيها مزيج من الفانيليا، وأخشاب الصندل، والأرز، وطحلب السنديان، والباتشولي، والمسك، والعنبر.
    - Boucheron Pour Femme: عطر مستوحًى من المرأة الباريسية الأنيقة. ابتُكر في العام 1988، كواحد من العطور الشرقية الزهرية. يفوح بنغمات من الفاكهة، والتوابل، والأخشاب. أما الريحان فيحتلّ المقدمة.

     

  2. المجموعة الثانية:

    ​- Jo Malone Basil &Neroli: صدر هذا العطر في سبتمبر (أيلول) من العام 2016، يمكن استخدامه بشكل منفرد. كما يمكن مزجه مع عطور أخرى من دار "جو مالون" المتخصصة بالعطور. عطر منعش، وحسّي، وأنثوي. يستهل رحلته بأوراق الحبق أي الريحان الأخضر المنعش، ثم يواصل عبيره بنغمات زهرية من النيرولي، والمسك الأبيض، والفيتيفير.
    - Eau du Sud من دار"أنيك غوتال": عطر فرنسي صدر في العام 1996. يفيض بنغمات من الريحان، والمندرين، والبرتقال، والغريب فروت، والبرغاموت، أما القلب فمن النعناع، والياسمين. أخيرًا، يستريح على قاعدة من الفيتيفير، والباتشولي، وطحلب السنديان.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X