فن ومشاهير /أخبار المشاهير

إفتتاح مهرجان اللمة بصوت مراد بوريقي

يفتتح الفنان المغربيّ مراد بوريقي، الفائز بلقب The voice في نسخته الأولى العربية، سهرات الدورة العاشرة من مهرجان "اللمة" بمدينة "وادي لو"، والذي يُقام في الفترة ما بين 18 إلى 24 أغسطس/آب الجاري، إلى جانب مجموعة سهيل السرغيني، من غرناطة.
كما تشهد سهرة الافتتاح تكريم الفنّان لحسن بوريقي، والد الفنان مراد بوريقي، وهو أحد اكتشافات الموسيقار الراحل عبد النبي الجيراري، في برنامج "مواهب"، منتصف سبعينات القرن الماضي، ومؤسّس الجوقة العصريّة لمدينة "آسفي"، مسقط رأس البوريقي.
كذلك، تشهد حفلة الافتتاح تكريم الفنّانة المسرحيّة المغربيّة الراحلة، ثريا حسن، التي كانت أوّل امرأة تصعد إلى خشبة المسرح، في تاريخ الركح المغربيّ، إلى جانب تكريم الكاتب والروائي المغربيّ الطاهر بنجلون، الذي سيُلقي العرض الافتتاحي لهذه الدورة، يوم الإثنين في 19 أغسطس/آب الجاري، في لقاء مفتوح تحتضنه قاعة إدريس بنكري، بفضاء بلدية "وادي لو".
وقالت اللجنة المنظمة إنّها تمهّد اللقاء مع الطاهر بنجلون للندوة الكبرى في المهرجان، حول "الجالية المغربية: الهوية والمستقبل"، بمشاركة عدد من الباحثين والخبراء في ملف الهجرات المغربيّة، وقضايا الجالية المقيمة في الخارج.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X