أسرة ومجتمع /شخصية اليوم

إيمان المطيري تنضم لقائمة السعوديات ذوات المناصب الرفيعة

الأكاديمية إيمان المطيري
تنضم لقائمة السعوديات اللاتي يشغلن مناصب رفيعة في الدولة.

شهدت السعودية في السنوات الأخيرة زيادة تعيين النساء بالمناصب القيادية الرفيعة في الدولة، وذلك دلالة على قدرتها وتميزها في الإمساك بزمام الأمور، وتحقيق نقلة نوعية في مختلف مناحي الحياة.
وتأكيداً على مواصلة دعم الحكومة الرشيدة للمرأة السعودية، فقد أصدر الملك سلمان بن عبدالعزيز منذ يومين أمراً ملكياً يقضي بتعيين الدكتورة إيمان بنت هباس بن سلطان المطيري مساعداً لوزير التجارة والاستثمار بالمرتبة الممتازة. ومن جهتها ثمنت «المطيري» دعم ومساندة القيادة الرشيدة للمرأة، ومشاركتها الفاعلة في التنمية الاقتصادية، تحقيقاً لرؤية المملكة 2030، سائلة المولى عز وجل التوفيق والنجاح لخدمة الوطن الغالي.
وتٌعد الدكتورة إيمان المطيري من الوجوه النسائية الناجحة في مجالي الصحة والاستثمار، فقد بدأت مسيرتها المهنية أستاذاً مساعداً في علم الوراثة البشرية بجامعة هارفارد الأمريكية، كما عملت معيداً في الكيمياء بكلية الطب بجامعة الملك فيصل، وتقلدت العديد من المناصب القيادية في شركة أرامكو السعودية في مجال الإدارة الطبية والموارد البشرية، إذ تولت حينها مشروع الشراكة بين مستشفى جوبز هوبكنز وأرامكو.
كما عملت في السابق مستشارة لوزير التجارة والاستثمار، والمشرفة العامة للجنة التنفيذية لتحسين أداء الأعمال في القطاع الخاص «تيسير»، وهي أيضاً المنسقة بين منظومة التجارة والاستثمار والبنك الدولي.
حصلت على شهادة الأستاذية من جامعة هارفرد الأمريكية بعلم الجينات، وشهادة الدكتوراه في الكيمياء العضوية الحيوية من جامعة بريستول في بريطانيا، وشهادة البكالوريوس في الكيمياء من جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل في الدمام، كما حصلت على الشهادة المهنية لتدريب المدراء والتنفيذين من كلية هينلي بجامعة ريدينغ البريطانية.
وأسست الدكتورة المطيري النموذج التشغيلي للجنة تحسين أداء الأعمال في القطاع الخاص، وإنشاء المركز الوطني للتنافسية، والإشراف على جميع الإصلاحات الهادفة لتحسين بيئة الأعمال في المملكة مع أكثر من 40 جهة حكومية، كما تخصصت في التواصل والتنسيق العالي مع المنظمات الدولية، كمجموعة البنك الدولي ومنتدى الاقتصاد العالمي.
كما ساهمت د. إيمان المطيري في تطوير استراتيجية الاستثمار في الهيئة العامة للاستثمار، والإشراف على تنفيذ مبادرات برنامج التحول الوطني 2020.
وتولت أيضاً مهمة تأسيس مكتب برنامج تنمية القدرات البشرية، وتحديد المبادرات والمشاريع الهادفة إلى تطوير برنامج الإصلاح لمنظومة التعليم والتدريب، وتنمية القدرات البشرية في المملكة، أحد برامج رؤية المملكة 2030.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X