جمال /عناية بالبشرة

خلطات تبييض الوجه...سهلة وفعالة

يمكنك تفتيح درجة غمق لون البشرة في منزلك،
مع الاستخدام المنتظم لبعض العلاجات المنزلية البسيطة يمكنك تفتيح درجة غمق لون البشرة
لا يُنصح بالعلاج التجميلي سوى في حالات قليلة جدّاً
العسل يزيل طبقة الخلايا الميتة عن سطح البشرة
يخفّف الجل المستخرج من نبات الصبّار من حدّة لون البشرة

يشكّل تبييض البشرة هاجسًا للعديد من النساء إذ أنّ التعرّض المفرط لأشعّة الشمس الساطعة أو للهواء الملوّث لفترات طويلة يجعل البشرة تبدو غير صحّية،عدا عن كون الشيخوخة أو التقلّبات الهرمونيّة قد تسبّب لوحدها ظهور البقع الداكنة على سطح الجلد.

وعلى الرغم من أنّ العلاج التجميلي خيار محتمل، إلا أنّه لا يُنصح به عموماً سوى في حالات قليلة جدّاً .في المقابل هناك توجيه للاستخدام المنتظم لبعض خلطات تبييض الوجه ، والتي تعمل على تفتيح درجة غمق لون البشرة في منزلك، لتكوني جميلة كبياض الثلج، من خلال الوصفات التالية:

العسل
عندما يتمّ تطبيق العسل وحده على الوجه، أو مع مكوّنات أخرى مثل عصير الليمون وزيت الزيتون، فهو يزيل طبقة الخلايا الميتة عن سطح البشرة. ونتيجة لذلك، ستبدو بشرتك أكثر إشراقاً وانتعاشاً. إلى جانب ذلك، يحتوي العسل على أنزيمات تساعد على ترك البشرة ناعمة ومتوهّجة. إذا كنت تعانين من حساسيّة البشرة وترغبين في تجربة العسل على وجهك، جرّبيه في مكان آخر من الجسم- مثل الذراع- للتحقّق من كيفيّة ردّ فعل بشرتك تجاهه، قبل تطبيقه على وجهك.
وللحصول على نتيجة أفضل، استخدمي في خلطات تبييض الوجه مع العسل كمّية متساوية من عصير الليمون ومسحوق الحليب، والقليل من عجينة تحصلين عليها من اللوز المنقوع.

خلطات تبييض



اللوز والعسل
إنقعي اللوز طوال الليل. قشّريه واطحنيه في صباح اليوم التالي لإعداد عجينة رقيقة، ثم أضيفي العسل إليها، وطبّقيها على الوجه. بمجرّد أن تجفّ، افركي بها البشرة جيّداً. إنّ وضع خليط اللوز مع العسل على بشرتك يساعد على تفتيح لونها والحصول على توهّج فوري.


جلّ صبّار الألوي فيرا
يخفّف الجلّ المستخرج من نبات الصبّار من حدّة لون البشرة. اقطعي الطبقات الخارجيّة من ورقة الألوي فيرا، لاستخراج مادّة سميكة تشبه الجلّ وتطبيقها على البشرة الداكنة. أتركيها على وجهك لمدّة 30 دقيقة، ثم اغسلي بشرتك بالماء.


الصندل لتبييض بشرة الوجه
لا يعمل مسحوق خشب الصندل على تفتيح البشرة فحسب، لكنّه يساعد أيضاً على توحيد لونها وملمسها. لهذا، تحتاجين في  خلطات تبييض الوجه إلى كمّية صغيرة من مسحوق خشب الصندل. أضيفي إليه بضع قطرات من عصير الليمون وعصير الخيار وعصير الطماطم. أخلطي كلّ المكوّنات جيّداً لصنع عجينة ناعمة. ضعي هذه العجينة على البشرة واتركيها حتّى تجفّ تماماً، ثمّ اغسلي وجهك بالماء الدافئ.

طحين الحمّص لتبييض بشرة الوجه
أضيفي ملعقتين كبيرتين من طحين الحمّص إلى مسحوق الكركم والقليل من قشدة الحليب وبضع قطرات من عصير الليمون. أخلطي المكوّنات لصنع معجون ناعم يوزَّع بالتساوي على البشرة. أتركيه على الوجه لمدّة تتراوح بين 10 دقائق و15 دقيقة. بمجرّد أن يجفّ، افركي بها البشرة، قبل أن تغسلي وجهك في وقت لاحق بماء دافئ.

خلطات تبييض




عصير البطاطس
البطاطس عنصر تبييض وتفتيح طبيعي، حيث يطبَّق عصير البطاطس على الوجه، ويُترك لمدّة 15 دقيقة، قبل غسل البشرة بالماء الدافئ. لا تعمل البطاطس على تفتيح البشرة فحسب، ولكنْ أيضاً على تقليل التصبّغ والبقع، فاعتمدي على البطاطس في خلطات تبييض الوجه.

 

 تابعي أيضاً:

خلطات تبييض الجسم .. والنتيجة في أسبوع!

خلطات تبييض الوجه بالبرتقال ...لن تحتاجي للكثير من الوقت

خلطات تبييض اليدين في المنزل

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X