أسرة ومجتمع /ثقافة وعلوم

برنامج «قلعة الحصن» يعود إلى السعودية

قلعة تكاشي الحصن في السعودية
يعتمد البرنامج على رصد المواجهة بين فريقين
كان أول عرض للبرنامج في بداية التسعينات

حتمًا سيتذكر الطيبون من مواليد الثمانينيات وبداية التسعينيات برنامج «قلعة الحصن» الشهير، الذي عُرض في التسعينيات، فقد كان أشهر من نار على علم في ذلك الوقت بالعالم العربي، والخبر السار لمحبيه أنه سيعود مجددًا إلى السعودية، ولكن بنسخته العربية، وإلى الذين لم يسمعوا عنه من قبل، سنعرفكم عليه في السطور التالية:

■ قلعة تكاشي
قلعة تكاشي، كما يسمى باليابانية، أو برنامج الحصن، هو برنامج مسابقات ياباني شهير، عُرف في التسعينيات كأشهر برنامج مسابقات ترفيهي، وكان يقام في اليابان من عام 1986 إلى 1990.
سمي البرنامج الترفيهي باسم «الحصن» في الدول العربية، وكان أول عرض للبرنامج في بداية التسعينيات، حيث اشتهر وأصبح محط أنظار الجميع.
يعتمد البرنامج على رصد المواجهة بين فريقي المهاجمين والمدافعين عن الحصن، ويخوض المسابقة فئة كبيرة من المتسابقين في الهواء الطلق.

■ عودة قلعة الحصن إلى السعودية
والآن يعود هذا البرنامج الشهير إلى السعودية، فقد وقّع رئيس هيئة الترفيه السعودي، تركي آل الشيخ، مع شركة TBS اليابانية، اتفاقية لبناء قلعة تكاشي الحصن في الرياض، بطراز عربي على مساحة 300 ألف متر مربع، وبناء ألعابه؛ لتأخذ طابع التحدي، وعددها أكثر من 50 لعبة قديمة وجديدة، وأعلن مؤخرًا أن التسجيل والاشتراك في البرنامج سيتاح قريبًا للمتسابقين من جميع الدول العربية، وستكون الجوائز قيمة للفائزين.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X