أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

دراسة تكشف عدم مصداقية قياس الوزن في الرجيم والحمية

بناء العضلات يغير شكل الجسم مع الاحتفاظ بوزنه.
ميزان الحمام التقليدي.
نصائح «ليان» للتخلص من الميزان
الاستعانة بملابسك لتعرفي فرق الوزن.
دراسة علمية صادمة تكشف عدم مصداقية قياس الوزن المتبع استخدامه في الحمية والرجيم وبحسب موقع «ميرور» اتضح أنه قد يكون الوقت قد حان للتخلص من الميزان التقليدي الخاص بك لأنه ليس دقيقاً دائماً كما تظنين.
هذه هي الرسالة التي ينشرها أحد اختصاصي التغذية، وقد شاركت عددًا من الطرق البديلة للحفاظ على علامات تقدم لياقتك بدلًا من استخدام الميزان الذي لا يعكس الوزن الصحيح للجسم.
تحث «ليان وارد» خبيرة التغذية من جامعة كوينزلاند برزبن الأسترالية النساء على التخلص من الميزان بعد أن قامت بوزن نفسها على مدار اليوم، فتبين لها أنها قد زادت أكثر من 2 كيلوجرام خلال 18 ساعة فقط، حيث بدأت اليوم في 69.5 كجم وانتهت عند 71.6 كجم، لكن شكل جسمها لم يتغير.
ثم أوضحت «ليان» كيف أن جسم النساء يحتفظ بالمياه، والتي يمكن أن تؤثر على ما تراه على الميزان، إلى جانب الانتفاخ، وتناول الطعام والذهاب إلى المرحاض. والآن، ماذا لو كانت هناك طريقة أخرى لقياس الصحة والسعادة؟
فبدلاً من استخدام الميزان، تقترح «ليان» تجربة آلات تكوين الجسم أي التي تشكل وتبني الكتلة العضلية للجسم لإعطائه مظهراً مثالياً على الرغم من احتفاظ الجسم بنفس ميزانه، أو من خلال الاستعانة بملابسك مثل البنطلون الجينز لمعرفة مدى تغير شكل جسمك، أو رؤية تغيير في صور نفسك.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X