جمال /شعر وتسريحات

الثوم يعتني بصحة شعركِ!

خلاصة الثوم لخلطة فعّالة
الثوم والعسل
الثوم وإكليل الجبل
الثوم لشعر صحي

للثوم فوائد كثيرة على صحة الإنسان بفضل ما يحتويه من عناصر غذائية. من فوائد الثوم، قدرته على تحسين صحة الشعر ومنع تساقطه وتعزيز نموّه.
الثوم غنيّ بالمعادن مثل الكالسيوم والزنك والكبريت، وهي معادن ضرورية لصحة الشعر ونموّه. كما أنه مضاد قويّ للميكروبات والجراثيم والبكتيريا التي من شأنها أن تلحق الضرر بفروة الرأس وتضعفها.

1- خلطة الثوم والعسل لترطيب الشعر ونموّه
اطحني 8 فصوص من الثوم حتى تستخرجي مقدار ملعقة من عصيره، وأضيفي إليها ملعقة كبيرة من العسل. اخلطي المزيج جيداً حتى يصبح على شكل تركيبة مرهم، وافركي به فروة رأسك. دعي المزيج على رأسك لمدة 20 دقيقة قبل غسله بشامبو بتركيبته ناعمة. يمكنك أن تكرري هذه العملية مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.



2- خلطة الثوم وإكليل الجبل
امزجي 5 ملاعق كبيرة من خلاصة الثوم (أي ما يعادل 40 فصاً مطحوناً من الثوم) مع ملعقة كبيرة من زيت الخروع وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند ونصف ملعقة صغيرة من زيت إكليل الجبل. ضعي المزيج في وعاء مغلق واخلطيه عن طريق رج ّ الوعاء بشكل جيّد حتى يصبح مزيجاً واحداً. ضعي ملعقتين من هذا المزيج على رأسك ودلّكي بهما فروة الرأس لمدة 15 دقيقة قبل الاستحمام. يمكنك أن تكرّري استخدام هذا الخليط ثلاث مرات في الأسبوع.

استخدمي الثوم في خلطات طبيعية مغذية لتحافظي على نضارة شعرك وصحته.

شاهدي أيضاً بالفيديو:أبرز ألوان صيحات الشعر لخريف وشتاء 2018-2019

 

تابعي أيضاً:

تسريحات شعر عصرية وسهلة جداً مستوحاة من النجمات

كيفية التخلص من القشرة نهائياً... بمكونات طبيعية مذهلة

فوائد مذهلة لماسك البيض على الشعر.. جربيه

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X