سيدتي وطفلك /صحة وتغذية

أعراض تؤكد أصابة طفلك بفرط الحركة ونقص الانتباه

فرط الحركة عند الأطفال
يعاني الكثير من الأطفال من مشكلة فرط الحركة
أصابة طفلك بفرط الحركة ونقص الانتباه

يعاني الكثير من الأطفال من مشكلة فرط الحركة، ونقص الانتباه، وتتشابه هذه الأعراض مع أعراض أخرى تجعل الأهل في حيرة كبيرة، هل طفلهم لديه نقص في الذكاء، أم تشتت انتباه؟  وخاصة خلال فترة الامتحانات التي تجري هذه الأيام، توضح الدكتورة سهام حسن استشاري العلاقات الأسرية وتعديل السلوك، علامات فرط الحركة عند الأطفال.

1. عدم التركيز لفترة طويلة

نلاحظ على معظم المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه أنهم لا يستطيعون إكمال أي شيء في الوقت المناسب، ومن المستحيل التركيز لفترة طويلة بما يكفي لإكمال المهمة.

2هذا الداء لا يتطور مع الكبر

تولد مع ADHD. ليس شيئًا يتطور أو يحدث فجأة في عمر 25 عامًا، هناك بعض الحالات التي يتم فيها تشخيص حالة الأشخاص في وقت متأخر نسبيًا (في سنوات المراهقة). 

3. فرط النشاط ونقص الانتباه ليس وراثياً

على الرغم من أنها ليست وراثية دائمًا، إلا أنه من الطبيعي جدًا بالنسبة لعدد قليل من الأشخاص حتى أقاربك البعيدين، الحصول على الحالة نفسها.

4. لا يتذكر أماكن الأشياء

نلاحظ على الطفل الذي يعاني من فرط الحركة وتشتت الانتباه أنه لا يتذكر أماكن الأشياء مثل القلم والكتاب والكراسة والملزمة والچاكت .

5. صعوبات التعلم وعسر القراءة

الأشخاص الذين يعانون من اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه لديهم أيضًا مشكلات أخرى مثل عسر القراءة.

6. التأخر عن المواعيد دائماً

يواجه هؤلاء الأشخاص صعوبة في تتبع الوقت، ويجدون صعوبة في المواجهة عندما يكونون لديهم موعد مثل باص المدرسة، نلاحظ على هذا الطفل التأخر دائماً.

7. القهوة والمنبهات لا تسبب النعاس لهذ الطفل

 يجد بعض البالغين من ADHD أن القهوة تفعل عكس ما تفعله مع الآخرين، وفي الواقع لديها القدرة على تهدئة أفكارهم.

8. ليس لديه حماس للقيام ببعض الأنشطة

هذا الطفل لا يتورط في فكرة القيام بالعديد من الأنشطة، ويحبون فكرة قضاء الوقت في القيام بالكثير والكثير من الأشياء حتى لو لم يفعلوا ذلك فعليً

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X