أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

"الخدمات الطبية" تخدم أكثر من 23 ألف زائر لمهرجان الجنادرية

جانب من الخدمات التي يقدمها قسم الخدمات الطبية
حظى القسم على إقبال كبير من مختلف الشرائح من زوار المهرجان

حظى قسم "الخدمات الطبية" بوزارة الداخلية عبر جناحها في مهرجان "الجنادرية 33" على إقبال كبير من مختلف الشرائح من زوار المهرجان، حيث قدمت الإدارة العامة للخدمات الطبية فحوصات طبية لأكثر من 23 ألف زائر للجناح بمساعدة عددٍ من الكوادر الطبية، إضافةً إلى توزيع العديد من الكتيبات والمنشورات التوعوية الهادفة لنشر الثقافة الطبية.
ويجري الجناح لزائريه فحوصات أمراض الضغط، والسكر، ومستوى الكوليسترول، وحمض اليوريك، بالاضافة إلى فحص قوة النظر، وقياس الوزن والطول، كما يقدم الجانب التثقيفي عن طريق فحص كمية التلوث في اليدين، وذلك بمعرفة كمية الجراثيم الموجودة في اليد قبل وبعد الاستخدام الصحيح لمطهر اليدين.
ويقدم الجناح أيضاً خدمة التطعيم ضد الانفلونزا الموسمية لجميع الفئات العمرية، بالإضافة إلى مجموعة من البروشورات التوعوية والصحية التي ناقشت أكثر من 35 موضوعاً طبياً وتوعوياً في أكثر الأمراض الشائعة في المجتمع، وطرق معرفتها والوقاية منها، وطرق العلاج.
كما يتواجد بالجناح برنامج السلامة الدوائية لأول مره والذي يهتم بالدواء وتثقيف الزائرين برصد الأعراض الجانبية وتتبع الدواء وتقديم النصح والارشاد بالطريقة المثلى في استخدام الدواء عن طريق تقديم برامج تثقيفية عن طريق "الفيديو" ومسابقات توعوية للأطفال عن الدواء، بالإضافة إلى شرح مفصل لقراءة علبة الدواء.
ويضم الجناح أركاناً تمثل مستشفيات قوى الأمن في الرياض، ومكة المكرمة، والدمام وتقدم نبذه تعريفية عنها وعن الانجازات الطبية، إضافةً إلى ركن آخر يوضح العيادات الشاملة التخصصية في مختلف مدن المملكة وكل ما تقدمه من خدمات طبية متطورة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من أخبار أسرة ومجتمع

X