جمال /أظافر

كيفية العناية بالأظافر وتطويلها بسرعة

يوصى بإزالة طلاء الأظافر بعد خمسة أيام
لا تتركي البشرة حول الظفر
عالجي اللحميات عن طريق دفعها بلطف إلى الخلف بمنشفة بعد الاستحمام، لا قصّها.
خل التفاح
زيت بذر الكتان
زيت جوز الهند

تحتوي كل أنواع طلاء الأظافر على مكونات تسبب الجفاف وتنزع الرطوبة من صفيحة الظفر وتضعفه، ولا يتوقف ذلك التأثير المجفف بمجرد إزالة طلاء الأظافر.
لذلك، يوصى بإزالة طلاء الأظافر بعد خمسة أيام، عندما تبدأ معظم الصيغ بالتلاشي، ثم إعطاء الأظافر أيام قليلة من الراحة قبل وضع طلاء الأظافر مرة أخرى. نقدم لكِ كيفية العناية بالأظافر وتطويلها بسرعة.

تضعين أولًا طبقة أساس !
لا ينبغي أن تكون هذه الطبقة الخطوة الأولى، فإن وضعتِ طلاء الأظافر مباشرة على الأظافر، يمكن للمواد الكيميائية (مثل مذيبات خلات الإيثيل أو خلات البوتيل) أن تتسبب في تلاشي صفيحة الظفر، ما يجعلها أضعف وأكثر عرضة للتكسر.
الحل: عكس ما يحدث في الصالونات، فالنصيحة هذه فعالة : طبّقي قليلًا من مرطب اليد لتلميع أظافركِ قبل طلاء الأظافر، فهذا يقوم بملء الفجوات المجهرية في الأظافر، مثل المستحضر التمهيدي، ويرطبها ولا يتركها عرضة للضرر، ما ستضعينه بعد ذلك . اتركيها لتجف، امسحي أيّ فائض، وضعي طلاء الأظافر كالعادة.

كيفية الاعتناء بالاظافر




لا تتركي البشرة حول الظفر
تجنّبي مقصات اللحميات حول منبت الظفر . هذه القطع من الجلد عند قاعدة الظفر، تًعتبر أساسًا واقيًا بين الظفر والجلد، وتحمي الأظافر من الماء، والبكتيريا، أو أيّ ما تلمسينه. وعند قصها وإزالتها لا يوجد ما يمنع المياه من الدخول والتسبب في الالتهاب.
الحل: عالجي اللحميات عن طريق دفعها بلطف إلى الخلف بمنشفة بعد الاستحمام، لا قصّها.
هناك بعض الوصفات المنزلية البسيطة، والتي تعتمد على بعض المكونات المتوافرة في منزلِك؛ لتمنحكِ أظافر قوية وطويلة بمظهر صحي جاذب، اكتشفي أفضل الطرق المنزلية لـ كيفية العناية بالأظافر وتطويلها بسرعة.


زيت جوز الهند الساخن
يساعد زيت جوز الهند على تقوية وترطيب طبقة الكيوتكل المحيطة بالأظافر للوقاية من جفافها، كما تمنحكِ أظافر قوية ولامعة.

كيفية الاعتناء بالاظافر


خل التفاح
يحتوي خلّ التفاح على نسبة هائلة من المعادن الأساسية، كالبوتاسيوم، والماغنسيوم، والحديد، والكالسيوم؛ ما يساعد على تقوية الأظافر بشكل هائل، كما يحتوي على بعض الأحماض التي تعمل على مكافحة العدوى الفطرية.


زيت بذور الكتان
تحتوي بذور الكتان على العناصر المغذية الأساسية، كفيتامين B، والماغنسيوم والأوميغا 3، تساعد تلك العناصر على تقوية الأظافر والحفاظ على صحتها.
استمتعي بهذه الوصفات وتعلّمي كيفية العناية بالأظافر وتطويلها بسرعة.

تابعي أيضاً:

العناية بالاظافر في الصيف بوصفات طبيعية

أسرار مخيفة تخفيها عنكِ صالونات العناية بالاظافر

طرق العناية بالاظافر في الصيف

   

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X