طالبة في جامعة نورة تفوز بـ "هاكاثون" تحدي تطبيقات الفضاء العالمية

جامعة نورة
هاكثون تحدي الفضاء
3 صور

حصلت عهد المطيري، الطالبة في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، كلية علوم الحاسب والمعلومات، تخصص نظم المعلومات، على المركز الثاني على مستوى الرياض في "هاكاثون" تحدي تطبيقات الفضاء العالمية لوكالة ناسا.
وتقوم فكرة التحدي على تكوين فرق عالمية من مختلف التخصصات، تشمل تقنيين وعلماء ومصممين وفنانين ومعلمين ورواد أعمال ومطورين وطلاباً، بحيث يعملون جميعاً على تصميم حلول مبتكرة مفتوحة المصدر للتحديات العالمية.
ومن أهداف هذه المنافسة العالمية التعاون في حل المشكلات التي تواجه العالم بهدف إنتاج حلول مفتوحة المصدر للمضي قدماً في مهمات استكشاف الفضاء وتحسين الحياة على سطح الأرض.
ويهدف المشروع الفائز Safe Haven إلى مساعدة اللاجئين والمشردين في أنحاء العالم، الذين يقطنون في المخيمات المنظَّمة وغير المنظَّمة، حيث يقوم التطبيق بتحليل الظروف البيئية والجوية المحيطة بالمخيمات لتحديد احتياجاتهم ومشاركتها مع المتطوعين والمؤسسات الخيرية، ما يضمن سهولة الوصول إليهم وتوفير تلك الاحتياجات.
وعن رأيها في المشاركة في تحدي تطبيقات الفضاء لوكالة ناسا، قالت المطيري: إن المشاركة خطوة ضرورية لتبادل الخبرات والمعارف مع زملائها في المجال التقني. وأضافت أن كل شخص مهتم بالتقنية يجب أن يخوض مثل هذه التحديات والمسابقات التقنية ليحصل على قدر كبير من المعرفة والمهارة والخبرة.
واختتمت المطيري حديثها، بأن الإبداع يولد من الداخل، وأن الجميع قادر على اجتياز الصعاب بعد التوكل على الله والثقة فيما وهبنا من قدرات وإمكانات.
وبهذه المناسبة، تقدمت الدكتورة عهود بنت عبدالله الفارس، عميد كلية علوم الحاسب والمعلومات في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، بالشكر والعرفان للجهات المنظِّمة والداعمة، كما أشادت بجهود طاقم الكلية، وتوفيرهم الدعم اللازم، وتشجيع الطالبات على خوض مثل هذه التحديات التي تضيف لمستقبلهن المهني خبرة ذات قيمة عالية.