فن ومشاهير /مشاهير العالم

أوبرا وينفري تغرّد عن فيلم كفرناحوم... ونادين لبكي تشكرها

Oprah Winfrey
تغريدة نادين لبكي
تغريدة Oprah Winfrey
الإعلامية Oprah Winfrey

غردت الإعلامية الأمريكية الشهيرة أوبرا وينفري Oprah Winfrey ببعض كلمات أشبه بجائزة عالمية عبرت خلالها عن إعجابها بفيلم "كفرناحوم" للبنانية نادين لبكي.
وقد أرفقت وينفري التغريدة بصورة للشاشة التي تشاهد عبرها الفيلم، وتظهر البطل زين (زين الرافعي) وهو يُطعم الطفل يوناس، ابن العاملة الأثيوبية تيغيس في الفيلم.
وجاء في التغريدة :هذان الشخصان مقنعان جداً على الشاشة ويستحقان وقتكم. قصة صبي صغير يقاضي والديه لأنّهما أنجباه ولا يستطيعان الاعتناء به، تجعلنا نفكّر في كلّ الأطفال الذي تشكلّ هذه الحكاية واقعهم اليومي. أحسنتم يا فريق #كفرناحوم".

كفرناحوم فيلم تفوح منه "نتانتُنا"

وفي المقابل، أقدمت مخرجة الفيلم نادين لبكي على إعادة نشر تغريدة أوبرا مع إضافة تعليق كتبت فيه " شكراً أوبرا على كل ما تقومين به! هذا يعني لي الكثير.
يشار إلى أن فيلم كفرناحوم حاز على جائزة لجنة التحكيم في مهرجان "كان" السينمائي الدولي، كما رُشّح لجائزة "أفضل فيلم أجنبي" في حفل الـ"غولدن غلوب" الذي أقيم منذ أيام.
وفي سياق متصل، رشح فيلم كفرناحوم مؤخراً لجائزة أفضل فيلم أجنبي في حفل الـ«بافتا» الذي سيقام في 10 شباط 2019، إضافة إلى ترشيحه عن الفئة نفسها في أهم حفل جوائز عالمي وهو الأوسكار.
وفي سياق منفصل، كانت والدة الإعلامية العالمية أوبرا وينفري ، والتي تدعى Vernita Lee قد توفيت منذ نحو الشهر عن عمر ناهز 83 عاماً.
Vernita Lee فارقت الحياة خلال الاحتفال بعيد الشكر في Santa Barbara، مع مجموعة من الفتيات اللواتي يرتدن المدرسة التي انشأتها في أفريقيا عام 2007.

الى جانب أوبرا وينفري، Lee هي ام لابن يدعى Jeffrey Lee توفي في العام 1989، ولابنة تدعى Patricia Lee Lloyd، توفيت في العام 2003.\

فيلم "كفر ناحوم" أفضل فيلم سينمائي عربي في «أوسكار سيدتي» للعام 2018

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X