اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

العثور على غواصة المانية غارقة تحت كثبان رملية منذ 100 عام!

غواصة غارقة في بحر المانش
الغواصة بعد انفجارها
غواصة غارقة في بحر المانش
اكتشاف آثار غواصة
غواصة في بحر المانش
غواصة حربية
غواصة أثرية
عندما تم تفجيرها في ذلك الوقت
الغواصة وهي تتفجر
9 صور

في واقعة غريبة ومثيرة في آن .. ظهر حطام غواصة ألمانية، تعود للحرب العالمية الأولى، في الكثبان الرملية الساحلية بشمال فرنسا، وذلك بعد أكثر من 100 عام على غرقها.

وكانت الغواصة “يو سي 61” قد غرقت عام 1917، في المكان الذي وجدت فيه قبالة السواحل الفرنسية المواجهة للسواحل الإنجليزية على بحر المانش وفقًا لصحيفة “ديلي ميل”
وقال الخبير السياحي “فنسان شميت”، إن الغواصة البالغ طولها 50 مترًا، أتت من بلجيكا وسلكت الخط الساحلي متجهة للسواحل الفرنسية الشمالية، لوضع الألغام البحرية وإغراق السفن التجارية والضغط على الأعداء.
وأضاف أن طاقم الغواصة عمد لتدميرها بالمتفجرات، بعدما حوصرت وذلك لمنع وقوعها تحت أيدي الفرنسيين.

وتابع: “كانت الغواصة مغطاة بالرمال، وكانت تظهر أجزاء منها بين الحين والآخر، لكن هذه المرة الأولى التي يتم الكشف عن أجزاء كبيرة منها”.
وأوضح أن سبب اكتشافها يعود للرياح القوية، وتآكل شاطئ خليج ويسان، كما توقع أن يتم اكتشاف أجزاء أخرى منها في الشهور المقبلة.

وقال شميث “الغواصات التي تعود للحرب العالمية الأولى ليست كثيرة، وما زالت حتى الآن غير معروفة والعثور على واحدة منها يعد بمثابة حالة نادرة”.
وأوضحت السلطات المحلية أن حطام الغواصة، سوف يظل في مكانه وغائصًا بالرمال وسوف تصبح جزءاً من المشهد البحري لهذه المنطقة خاصة، وأنها لا تشكل أي خطر.