تعيين امرأة في منصب نائب رئيس بلدية بالمنطقة الشرقية

تعيين امرأة في منصب نائب رئيس بلدية بالمنطقة الشرقية
أمين المنطقة الشرقية
3 صور

في خطوة جديدة لتعزيز دور المرأة في المناصب القيادية، أصدر أمين المنطقة الشرقية، المهندس فهد بن محمد الجبير، قراراً يقضي بتعيين العنود بنت حسن الشهري نائبة لرئيس بلدية غرب الدمام للشؤون الإدارية، في ثاني منصب قيادي تشغله امرأة سعودية في البلديات التابعة لأمانة المنطقة الشرقية بعد تعيين إيمان الغامدي في منصب مساعد رئيس بلدية الخبر لتقنية المعلومات ورئاسة قسم الخدمات النسائية في وقت سابق.


وأوضح أمين المنطقة الشرقية، أنه انطلاقاً من مبدأ استقطاب الكفاءات الإدارية في إنجاز أعمال الإدارة وتحقيق رؤية المملكة 2030 بأهمية مشاركة العنصر النسائي في تولي المناصب القيادية، فقد تقرّر تعيين العنود الشهري في منصب مساعد رئيس بلدية غرب الدمام للشؤون الإدارية .


ولفت الجبير إلى أنّ القرار جاء ضمن خطة الأمانة لتطوير العمل البلدي وإعطاء المرأة السعودية فرصة لتولي مناصب قيادية في العمل البلدي، وبخاصة مع دخول المرأة في عضوية المجالس البلدية وزيادة الأنشطة النسائية في المنطقة.


يذكر أن أمانة المنطقة الشرقية كانت قد استحدثت قبل أعوام عدة أقسام نسائية يعمل فيها عديد من الكفاءات والكوادر النسائية الشابة كخطوة لتعزيز دور المرأة في القطاع البلدي.